موضة الملابس الرجالية تقتحم خزانتك

زهرة الخليج  |   8 مارس 2011

أطلت الممثلة الأمريكية الشهيرة كايتي هولمز قبل 3 سنواتٍ تقريباً وهي ترتدي جينز واسع وفضفاض لتكون بذلك أول من وضع أساس الاتجاه إلى سراويل "البوي فريند". ومنذ ذلك الحين لا تخلو أية تشكيلة جينز نسائية جديدة من السروايل الفضفاضةBaggy Pants .


ولم يقتصر استلهام المصممين على سراويل الجينز فحسب، بل امتد أيضاً ليشمل أنواع أخرى من الثياب كالجواكيت والأفرولات والقمصان البيضاء الواسعة، وهو ما رأيناه في مجموعات Chanel وYves Saint Laurent التي تجمع ما بين الستايل الرجالي والنسائي.

ارتدي هذه الموضة بأنوثة
غير أن الرغبة في مسايرة أحدث اتجاهات الموضة لا تعني أن تستولي المرأة على خزانة ثياب زوجها أو أن تذهب في جولة تسوق بالأقسام الرجالي في محال الملابس، بل هناك تشكيلات مصممة خصيصاً بما يتناسب مع قوام المرأة الأنثوي.
وهذا يعني أن الموضة النسائية تستلهم القصات الرجالية الكلاسيكية فقط. فارتداء مثل هذه الملابس مع القطع المفعمة بالأنوثة، كالأحذية ذات الكعب العالي، يضفي على المرأة طابع الإثارة. إذ يقوم هذا الستايل على المزج بين قصات وخامات مستمدة من الموضة الرجالي والموضة الحريمي على حد سواء.


كيف ترتدين هذه الموضة؟
- المفردات الرئيسية لهذه الطلة تتمثل في القمصان البيضاء والبليزرات الأكبر من مقاسك بشكلٍ طفيف مشيرة. وهنا أنصحك بارتداء القميص الفضفاض الطويل كفستان بحزام أو بدون، مع حذاء بالرينا ويمكنك إضافة الـLeggings إن شئت.
- كما يمكنك ارتداء هذه القمصان مع سراويل قصيرة شقية من الجينز أو الكتان الناعم، فهذه الإطلالة رائعة في فصل الربيع والصيف، ولا مانع من ارتدائك كولون سميك بلونٍ رمادي أو معدني. وهنا من المهم إتباع القاعدة التالية: هذه الطلة تتطلب قميصاً وليس بلوزة قصيرة.
- يمكنك أيضاً تنسيق الصدرية "جيليه" الرجالية التي يرتديها الرجال عادةً تحت الجواكيت الرسمية. وتضفي هذه الصدرية الملتصقة بالجسم طابعاً ذكورياً على الإطلالة كما تتناغم مع السراويل الكاجوال.
- وتستطيع المرأة الجريئة ارتداء الأفرول أيضاً، والأفضل لو كان الأفرول مصنوعاً من خامةٍٍ خفيفة وانسيابية وذا ألوان زاهية. فالأفرول ذا فتحة الصدر العميقة والأرجل الواسعة سيكون إطلالة أساسية في الصيف القادم.
- ويُعد الجاكت السموكينغ أيضاً من قطع الثياب المناسبة لهذه الصيحة. وهو ذو قصة يصل طولها إلى الخصر وذو صف أو صفين من الأزرار ويزدان بطبقة من الساتان على طية الصدر والجيوب. أ ما السروال فيكون في الغالب ذا قصةٍ ضيقة
- كما أن البليزر الفضفاض والذي يبرز الأكتاف اقتحم الموضة النسائية هو الآخر. فهذا البليزر المستوحى من الجاكيت الرجالي يكون مفعماً بالأنوثة حينما يتم تنسيقه مع حزامٍ نحيف للغاية، حيث إن هذا يبرز القصة التي يصل طولها للخصر ويسلط الضوء على منحنيات قوام المرأة.


الغزو الرجالي امتدّ إلى الأحذية

وامتد الغزو الرجالي ليشمل موضة الأحذية أيضاً. إذ يمكنك ارتداء الحذاء التقليدي ذي الرباط، كما أن الأحذية المسطحة تطل بجلد شامواه أو تزدان بالثقوب في الجزء الأمامي على غرار الموديل الشهير Budapester المنتشر بكثرة هذا الموسم وشاهدنا الكثير من النجمات يرتدينه مثل اللمثلتين بليك لايفلي وليف تايلر.