حرب النظّارات بين الفنانين

رحاب ضاهر - بيروت  |   24 مارس 2011

منذ فترة، انتشرت موضة ظهور الفنانين بالنظارات الشمسية في صورهم، وخصوصاً على أغلفة ألبوماتهم. وقد حرص كثيرون على أن تكون النظارات الشمسية ذات الماركة العالمية الشهيرة، هي الأبرز على غلاف الألبوم أو حتى في صورهم على أغلفة المجلات. ووصل الأمر أحياناً إلى اندلاع حرب على النظارات كما حصل بين تامر حسني وعمرو دياب. إذ اتهم جمهور "الهضبة" تامر بتقليد عمرو دياب في كل شيء حتى في النظارات. والمعروف عن تامر عشقه للنظارات في الصور، رغم أنّها لا تليق به ولا تناسبه. لكنّ أغلب صوره تظهره بالنظارات. وخلال عدوان غزة، أثار وضعه علم فلسطين على عدسات نظاراته على صفحته على "فايسبوك" سخرية عدد كبير من الجمهور. وعلّق بعضهم بأنّ تامر يناصر أطفال غزة بالنظارات! وظهر "نجم الجيل" بالنظارات الشمسية على غلاف ألبومه "حا عيش حياتي" فيما لم يظهر عمرو بنظارات على أيّ من أغلفة ألبوماته. لكنّه وضعها في أكثر من فيديو كليب.


عاصي وفارس من التنورة إلى النظارات
لا يخفى على أحد التنافس القائم بين الفنانين اللبنانيين عاصي الحلاني وفارس كرم. فعاصي يُطلق عليه لقب "فارس الأغنية اللبنانية"، في حين أنّ اسم كرم الأصلي هو فارس. مما يسبّب حساسية لدى الحلاني الذي يعتبر فارس منافسه على الأغنية اللبنانية واللقب. ثم جاءت أغنية "التنورة" التي قدّمها فارس منذ أكثر من ثلاث سنوات لتزيد المنافسة بين النجمين. إذ اعتبر عاصي أنّ ما يقدمه فارس مونولوج، وأنّه غنّى قبله للتنورة في "هوارته" الشهيرة. ثم جاءت المنافسة على النظارات الشمسية. إذ ظهر الحلاني على غلاف ألبومه "دقات قلبي" مرتدياً الأبيض وواضعاً نظارات شمسية. في حين أنّ فارس ظهر أيضاً على غلاف ألبومه الأخير "الحمد لله" بنظارات شمسية مميزة جداً. وأثارت الصورة الكثير من الجدل تركّز على سعر النظارات. إذ قيل إنّه وصل إلى مبلغ خيالي.


الساهر والمهندس ونظارات طبية
كاظم الساهر من أكثر الفنانين أناقةً، تليق به النظارات الشمسية كثيراً. وقد ظهر بها في الكثير من أعماله المصوّرة وفي صوره. كما ظهر في أحد كليباته بنظارات طبية وليست شمسية. وهو يضعها دوماً. واتُّهم ماجد المهندس بتقليد الساهر عندما غيّر "اللوك" منذ فترة، وظهر في برنامج "نجم الخليج" واضعاً نظارات طبية مثل الساهر. وهو الأمر الذي أثار استياء جمهوره كثيراً. إذ اعتبر بعضهم أنّ النظارات ليست حكراً على كاظم أو غيره من الفنانين.


رامي عياش أيضاً من "فناني النظّارات" حرص منذ فترة على أن تكون صوره بالنظارات الشمسية. كما أنّه ظهر على ألبوم غلافه الأخير "غرامي" بالنظارات. وهو من الوجوه التي تليق بها النظارات الشمسية. ويعرف عياش اختيار الشكل المناسب لوجهه على عكس ملحم زين الذي أجرى منذ سنتين جلسة تصوير واضعاً النظارات الشمسية. ولم يكن موفّقاً أبداً في اختياره، ولم تلق به النظارات كثيراً. فيما يعتبر وائل كفوري أيضاً من أكثر الفنانين وسامةً بالنظارات الشمسية مثله مثل عمرو دياب وكاظم الساهر.


يذكر أنّ المغنّي العالمي مساري اللبناني الأصل، يحرص على وضع نظارات شمسية مرصّعة بالماس أثناء صعوده إلى المسرح. ثم يخلعها بعد أن يبدأ بالغناء كاشفاً عن عينيه الخضرواين. وتثير حركته تلك إعجاب الجمهور، وخصوصاً عندما كان يحضر للمشاركة في برايمات برنامج "ستار أكاديمي". إذ كان الجمهور يبدأ بالصراخ حالما يخلع مساري نظاراته.