صوفي تدعوك إلى خزانة مجوهراتها السحرية

زهرة الخليج  |   30 مارس 2011

عندما قررت صوفي كاتيراي الشابة الكندية من أصل إيراني التي قضت حياتها بين الإمارات وكندا إنشاء موقع Sophie’s Closet، لم تكن تتخيل حجم النجاح الذي سيحققه الموقع، فهو اليوم مقصد كل سيدةٍ أنيقةٍ تبحث عن مجوهراتٍ وأكسسوارات مميزة تضفي ألقاً على إطلالتها وبأسعار مدروسة تناسب جميع الميزانيات. ومع هذا المشروع الذي بدأته صوفي أصبح بإمكانك ارتداء ذات القطع التي تتزين النجمات بها أمثال كيم كارداشيان وأنجلينا جولي وبليك لايفلي وغيرهن. 

صوفي استضافت أنا زهرة في منزلها الجميل للحديث أكثر عن Sophie’s Closet. فتعرفي إليه في هذا اللقاء الحصري. 

-          كيف أتتك فكرة مشروع Sophie’s Closet؟

بدأت الفكرة من أمي التي درست علم المجوهرات والأحجار الكريمة، وعندما كنت صغيرة لطالما وجدت الكثير من المجوهرات حولي ولطالما أحببت الأشياء الجميلة التي كانت المجوهرات جزءاً منها. أطلقت المشروع بعد أن أنهيت دراستي الجامعية في التصميم الغرافيكي وحصلت على ماجستير في التسويق وإدارة الموارد البشرية. وأحببت أن أقوم بمشروعٍ يجمع بين دراستي الأكاديمية وحبي للمجوهرات والفن.

 

-          هل هناك أمور أثرت بك وجعلتك تصرين على تنفيذ فكرتك هذه؟

نعم، فأنا مدمنة على التسوق كما أنني معجبة بمسلسل Gossip Girl وأحب كل ما ترتديه الممثلات وأعرف الكثير من النساء اللواتي يرغبن بالحصول على نفس القطع التي ترتديها بليك وليتون وجيسيكا وغيرهن، ولذلك قررت البحث عن هذه القطع وبيعها، والتجاوب كان كبيراً وإيجابياً مما شجعني أكثر.

 

-          هل برأيك مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitter لها دور في نجاح المشاريع والأعمال اليوم؟

بالتأكيد، فمن خلال هذه المواقع يمكن الاستماع للزبون والتواصل معه مباشرةً ومعرفة رأيه وما يريد، وهذا أساس نجاح أي عمل.

 

-          لماذا اخترت بيع مجوهراتك على الإنترنت بدلاً من المتجر التقليدي؟ 

لأنني شخصياً أحب التسوق على الإنترنت، فهو أكثر عمليةً وسهولة وبإمكانك رؤية كل التشيكلة بمجرد كبسة زر. كما أن هناك شعوراً رائعاً عند وصول الطلبية إلى باب منزلك ملفوفةً بشكلٍ جميل وأنيق، وكأنها هديه تهديها لنفسك.

 

-          لكن فكرة التسوق على الإنترنت لا تزال غريبةً بعض الشيء في مجتمعنا، فهل وجدت صعوبةً في التعامل مع الزبونات والتواصل معهن؟ 

قليلاً، ولذلك أعطي زبوناتي خيار الدفع عند الاستلام لأن الكثيرات يشعرن بالقلق حيال الكشف عن رقم بطاقتهن الائتمانية، كما أن هناك الكثيرات اللواتي لا يملكن حسابات بنكية أو بطاقات.

 

-          ما هي الأسرار الثلاثة لامتلاك مشروعٍ ناجح على الإنترنت برأيك؟

أن يكون صاحب العمل قريباً من الزبون عبر التواصل الدائم معه، وأن يشعره بالثقة لأنه من الصعب الوثوق بشيءٍ لا يمكن لمسه أو رؤيته بشكلٍ مباشر.

 

-          كيف تختارين القطع التي تعرضينها على الموقع؟

معظم المجوهرات التي أختارها تكون النجمات ارتدينها من قبل، فمثلاً أرى ماذا ارتدت باريس هيلتون أو إحدى شخصيات Gossip Girl ثم أتصل بالشركة المنتجة لتلك المجوهرات وأطلب كميةَ معينةً منها وأبيعها على موقعي.

 

-          من هي أكثر شهيرة ترغب النساء في اقتناء مجوهراتها؟

أنجلينا جولي وكيم كارداشيان ونيكول ريتشي التي أبيع بعضاً من المجوهرات التي تصممها أيضاً.

 

-          هل من الممكن أن تبدأي بتصميم خطٍ من المجوهرات خاصٍ بك؟

أود القيام بهذا المشروع لكن حالياً لا وقت لدي للتركيز عليه، فالخوض في مشروعٍ كهذا يحتاج إلى دراسةٍ معمقة وجهدٍ كبير.

 

-          ستايل من من النجمات تفضلين؟

أحب ستايل أوليفيا باليرمو لأنها تمزج بين القطع القديمة Vintage والجديدة بطريقةٍ مميزة وتهتم بالتفاصيل الصغيرة.

 

-          ما هي القطعة المفضلة لديك في صندوق مجوهراتك؟

في كل فترة يكون لدي قطعة مفضلة، في الوقت الحالي أحب هذا الخاتم من ابتكار مصممة إيرانية تعيش في لندن اسمها لي فان كاش وهو منحوت يدوياً ومطلي بذهب عيار 24 قيراط وهو يبدو كقطعةٍ فنية وقد ارتدته أوليفيا   باليرمو وأصبح اسمه Olivia Rose الآن.

 

-          ماذا عن مستوى الأسعار؟ 

لدينا الكثير من القطع التي تناسب كل الميزانيات والأسعار تتراوح بين 70 و12000 درهمٍ أماراتي. مثلاً قطع House of Harlow التي تصممها نيكول ريتشي مطلوبة للغاية وذات أسعار متوسطة، وهناك القطع الفاخرة التي تطلبها مني بعض النساء بشكلٍ خاص.

 

 

-          ما الذي يميز ذوق المرأة الخليجية برأيك؟

اللون! المرأة الخليجية والعربية عامةً تحب المجوهرات ذات الأحجار الملونة والكبيرة الحجم والبراقة، لأنها تريد قطعاً تبرز فوق العباءة السوداء.

 

-          ما الجديد لدى Sophie’s Closet؟

سأحضر الشهر القادم المجوهرات التي صممتها كيم كارداشيان والتي تحمل اسم "بيل نويل" وهي ذات أسعار اقتصادية جداً تتراوح بين 60 و200 درهماً إماراتياً.

 

لزيارة موقع Sophie’s Closet اضغطي هنا:

http://shopatsophiescloset.com/