العروس الجميلة... تُعرف من أظافرها

زينب الديراني  |   27 يونيو 2011

تدلّ أظافر الفتاة على مدى صحة جسمها، وتوصف بالـ "البارومتر" الذي يقيس جمال الفتاة. كلما كانت صحيّة، برزت اليدان بطريقة ملفتة، فكيف إذا كانت تلك الأظافر للعروس التي ستكون محط أنظار الجميع!


تتحمّل العروس ضغطاً نفسياً كبيراً قبل الزفاف وهذا يؤثر سلباً على جمالها الخارجي. عليها قبل الزفاف البدء بالاعتناء بشعرها وبشرتها وأظافرها أيضاً. وهنا، تنصحها الخبيرة في صالون "لاسيرين" رندا قبيسي أن تتوجه قبل الزفاف بأسبوعين إلى صالون التجميل للإعتناء بأظافرها، والبدء بالتقشير أو "البلينغ" و"السكراب"، ثم وضع الماسكات اللازمة والتدليك الذي يريح جسم العروس. وتضيف رندا التي تمتلك خبرة طويلة في مجال العناية بالأظافر، أنه ينبغي للفتاة الاعتناء بأظافرها مرة كل عشرة أيام. أما العروس، فعليها الاعتناء بها بمعدّل الضعف للحصول على نعومة الأظافر ليلة الزفاف وحتى بعده. أما بالنسبة إلى تركيب الأظافر العادية، فتشير خبيرة التجميل إلى أنها لا تحبذ كثيراً هذا النوع من الأظافر للعروس، فغالباً ما تتجه نحو الـ "إكليريك" (تركيب نصف أظافر) الذي يعطي جمالاً وحيوية أكثر لليدين.


كوني متميزة بأظافرك
تلفت قبيسي إلى أنّ اللون الأحمر لم يعد رائجاً هذه السنة. وتنصح العروس بالتوجّه إلى الألوان الفرحة كالزهري ومشتقاته. وفي حال كانت العروس جريئة، يمكن أن تلجأ إلى الأصفر الزيتي والبنفسجي لكسر القاعدة العامة المحصورة بالأبيض والأحمر. أما بالنسبة إلى الرسومات التي توضع بعد الطلاء، فهي تفتح المجال للتفنن. اليوم، تتوافر برامج على الكمبيوتر تختار العروس الأشكال التي تريدها لأظافرها، فموضة 2011 وضع صورة العروس على أظافرها. وهذه الصيحة بدأت تلقى إعجاب الكثير من الشابات.


تعتبر الشابة أنّ الاعتناء بالأظافر ليس حكراً على العروس، بل يمكن للعريس أن يعتني بنعومة أظافره ليلة الزفاف. ويجب على كل فتاة أن تعتني بأظافرها كالعناية بشعرها وبشرتها.


الفرانش لنظافة أظافرك
تعتبر اليدان محط أنظار المدعوين، خصوصاً أنّ العروس ستضع محبس الزفاف. لذا، تعتبر خبيرة الأظافر إليانور سابا أنّ الأظافر تحتاج إلى اهتمام وعناية قبل شهر من الزفاف للقيام بالماسكات اللازمة للنعومة والنضارة وحل المشاكل كمعالجة الأظافر التي تتكسّر بسرعة، أو إذا كانت بحاجة إلى تركيب أظافر اصطناعية تدوم عشرة أيام أو "أكليريك" التى لا تنصح بها لأنها تعتبرها مؤذية عند التركيب والعناية. كما على العروس أن تهتم بأظافر القدمين من خلال معالجة الفطريات بالأدوية قبل أربعة أشهر من الزفاف. أما بالنسبة إلى الألوان، فتلفت سابا إلى أنّه كلما كانت الألوان بسيطة وهادئة، كلما كانت إطلالة العروس أجمل.


نصائح للعروس
نصائح للعروس قبل الزفاف:
- اغسلي يديك فوراً بعد نزع طلاء الأظافر، فمزيل الطلاء يحتوي على مواد مؤذية.
- لا تستعملي المياه كثيراً وضعي القفازات عند القيام بأي عمل منزلي.
- لا تكثري من حف قدميك في المنزل، فقد تتسببين في مشاكل وجروح في القدمين.
- عالجي أي عدوى فطرية تصيب الأظافر في بدايتها، لأن علاجها يطول، وعليك استشارة الطبيب متى لاحظتِ أن أظافر بعض الأصابع صارت سميكة وجافة وفاقدة للبريق.