خطوات تطبيق المكياج البرّاق

زهرة الخليج  |   25 يونيو 2011

المكياج البراق هو الذي يستخدم فيه الغليتر Glitter والذي يعطي لك إطلالة خاصة فعلاً ولا تنسى، خصوصاً في المناسبات الكبيرة. أو حتى في أوقات الخروج العادية، فالغليتر على الموضة فعلاً ولكن عليك أن تكوني ماهرة في وضعه وإلا بدا وكأنه في غير مكانه وزمانه.
وإليكِ أهم خطوات وضع الغليتر من موقع "أنا زهرة":


1- خذي كمية تناسب المكان الذي تريدين وضع الغليتر فيه، هل هو على العيون أم الفم أم الخد؟ هل هو على الصدر وقد يمتد للذارع؟ حددي في ذهنك المساحة التي تريدين لفت الانتباه إليها بالغليتر.
2- فكري بلون المكياج ولون ملابسك. فالذهبي يصلح للألوان الحارة والدافئة والفضي للباردة والداكنة. كما أن الفضي يناسب المرأة البيضاء، والذهبي يليق أكثر بصاحبات البشرة الدافئة والداكنة.
3- قبل وضع الغليتر لا بد أن تكوني أنهيت مكياجك بالكامل.
4- لوضعه على العين خذي كمية قليلة جداً بطرف إصبعك وضعيها فوق الجفن مثلما تضعين الظل، أو على الطرف بالقرب من العين، أو ضعي خطاً رفيعاً على الرموش.
5- إذا كنت تريدين وضعه على الجسم فالبسي ثيابك قبل تطبيقه. ستجدين أنواعاً مختلفة من الغليتر للجسم بعضها كريمي وآخر على شكل جل أو على شكل بودرة.
6- ركزي على البشرة الظاهرة للعين الرقبة والكتف والصدر والساقين أيضاً، إذا كنت ماهرة يمكنك رسم أشكال جميلة ونقوش رائعة بالغليتر.
7- دائماً ابدئي بكمية صغيرة ثم زيديها بحسب الرغبة مستخدمة فرشاة مخصصة للغليتر.

للمزيد:

الفضي يغلب الذهبي في موضة المكياج اللامع

لماذا لا ينجح المكياج على بشرتك؟

صور:  تسريحات شعر لا تنسى

فيديو:  كيف تبيضين أسنانك قبل زفافك