فيلم يجمع أمل عرفة بأنجلينا جولي وبراد بيت

ياسر المصري - دمشق  |   27 مارس 2011

لا تزال أمل عرفة تواصل نشاطها على أكثر من صعيد سواءً في التلفزيون، أو المسرح أو السينما. إذ تصوّر الممثلة السورية حالياً دورها في فيلم جديد يحمل عنوان "طعم الليمون" وهو التجربة الأولى للممثل نضال سيجري في الإخراج.

ويجمع سيجري في الفيلم كلاً من أمل عرفة والنجمين العالميين براد بيت وأنجلينا جولي، لكن ليس بشكل حقيقي. بل يأتي هذا اللقاء ضمن أحداث فيلم مقتبس عن حادثة واقعية كتبها المخرج حاتم علي، وأعد السيناريو والحوار رافي وهبي. 

ويتناول العمل قصة زيارة جولي وبيت إلى دمشق قبل عامين ولقائهما عدداً من الأطفال اللاجئين من العراق وفلسطين.

وتجسد الفنانة السورية في الشريط الجديد شخصية "ليلى" وهي فتاة عراقية هربت إلى سوريا عشية الإحتلال الأميركي لبلاد الرافدين، وهي أحد النماذج لأشخاص من جنسيات مختلفة كانوا يأملون بأن تحسّن زيارة أنجلينا وبراد وضعهم، وتحقّق جزءاً من أحلامهم في حياة أفضل.

كما يتطرق الفيلم إلى قصة حب بريئة تجمع طفلاً سورياً من الجولان يدعى "فارس" وطفلة فلسطينية تدعى "يافا"، ويروي العمل ظروف حياتهما القاسية، مبحراً في عوالمهما الداخلية وأحلامهما.

من جهة ثانية، انتهت أمل من تصوير إحدى حلقات المسلسل البوليسي "كسر الأقنعة" وهو من تأليف محمود الجعفوري، وإخراج حسان داوود. وتجسّد عرفة في العمل شخصية "سوسن" وهي سيدة تعاني من الفصام ومشاكل نفسية أخرى، ويرتبط اسمها بمجموعة جرائم قتل، فتُتّهم بها. كما ستقدم أمل قريباً مسرحية استعراضية تحمل عنوان "روميو وجولييت".