الذهب والجلد في أكسسوارات الصيف من Salvatore Ferragamo

زهرة الخليج

  |   7 أغسطس 2012

الأحذية
يتميّز أسلوب المجموعة بتوازن وانسجام مدهشين بين التناقضات، كما يبرز من خلالها جوهر الدار وأصالتها فتقوم على مزيج منمّق من المواد الخام والنفيسة، والأقمشة الطبيعية المزخرفة بقطع من المعدن، والألوان المحايدة المشعّة بألوان الألعاب النارية.

ويظهر ذوق رفيع متأثرا بطراز الآرت ديكو، وينعكس ذلك في الكعوب العريضة المتّصلة المتميّزة بزخرفة من الفسيفساء في جزئها العلوي والتي تمّ ترصيعها يدوياً، وفي الصنادل ذات الكعوب الذهبية المصقولة كالمرآة الصافية، وفي الكعوب العريضة المتّصلة المزيّنة بجلد السويد مع سلاسل رفيعة موضوعة الواحدة تلو الأخرى أو حتى في الكعوب العريضة المتّصلة المتألقة بتشابك رائع بين السلاسل والرافية.

ويهيمن العنصر الذهبي على مجمل تصاميم المجموعة فيضفي لمسةً من البريق على سلاسل أحذية "الباليه" الباهتة والصنادل المصقولة ذات التصميم الغرافيكي والصنادل المسطّحة.
وتسلّط المجموعة الضوء على جلد العجل المزخرف بالنقوش، جلد السويد، الجلود الطبيعية، المواد الخام، الأثر المعدني؛ الشرائط والجلود البرّاقة والمعدن المرفقة أحيانا بالحبال والرافية والفلّين؛ الجلود الثمينة الخارجة عن المألوف.

الحقائب
يتجسّد الطابع الفاخر للمجموعة في تلاعب مترف في الأقمشة ينمّ عن براعة في الحرفة. فيتم مزج جلد "الكارونغ" الرائع مع جلد السويد والمخمل، أو جلد النابا مع الجلود المضفّرة، فينتج عنها حقائب بشكل السلة (bucket bags) المزخرفة بأناقة تامة. كما تتميّز حقائب الكتف المصنوعة من جلد النابا الناعم بالأشكال الواسعة والمرنة. أما تصاميم السهرات فتتصدرها حقائب اليد العريضة بألوان مرحة ومفاجئة.

ولقد تم الإعتماد على ألوان البيج والأزرق السماوي والتدرجات المعدنية للحياة اليومية في المدينة، فيما تم استيحاء الحقائب الصيفية الرئيسية من الأجواء الإستوائية فاتّخذت ألوانا طبيعية يتخللها ومضات دافئة من الكلمنتين والمشمش والذهب.

الحرير ومجوهرات الموضة
قطعة أنيقة تتماشى مع كل الظروف يمكن ربطها على الحقيبة أو لفّها حول العنق أو الخصر أو حتى ارتداؤها بكل بساطة كقميص؟ فهو الوشاح الحريري الذي أعيد إحياؤه في عالم يزخر بألوان صارخة ومزيج من التقنيات والإيحاءات المتجانسة.

أما الألوان الحيوية كالأزرق والأزرق الفاتح واللون الباذنجاني وومضات نابضة من الأحمر والبرتقالي والفوشيا والأخضر الى جانب هشاشة النغمات الفاهية فتولّد خلفيات توحي بطاقة مشعّة للطبعات والرسوم.
وتنبثق هالة سحرية من أشكال الحيوانات المكوّنة من بتلات الزهور: هرر كبيرة من السافانا، بوَمٌ منوّمة، تنين ومخلوقات أسطورية من البحار، وعلامات الزودياك.

المزيد:
أنجلينا جولي ببيجامة Salvatore Ferragamo!
معرض مارلين مونرو من Salvatore Ferragamo

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث