جورج شقرا في بيروت لأول مرة منذ 12 عاماً وغياب يسرا وماجدة

زكية الديراني

  |   6 أغسطس 2012

بينما غالبية المصممين اللبنانيين يحضّرون  حقائبهم لعرض تصاميمهم في أسبوعي الموضة في باريس وروما، أحبّ المصمم اللبناني العالمي  جورج شقرا أن يسلك عكس الموجة ويقدم تصاميمه في بيروت لمناسبة اليوبيل الفضي لدخوله عالم الأزياء.

يغرّد شقرا خارج سرب غالبية المصممين، فهو لم يعمل يوماً بإعتبار عالم الأزياء تجارة، بل لطالما كرّر بأنه موهبة وفنّ لا يمكن لأيّ كان التعرّف عليهما.

جورج شقرا الذي لم يقدّم تصاميمه في بيروت منذ أكثر من 12 سنة، أحبّ اليوم أن يشكر كل من رافقه طوال الـ 25 عاماً على طريقته الخاصة وخصوصاً العاملين لديه وخلف الكواليس فشكرهم على عطائهم الذي لم يملّ يوماً. من حضر العرض لفته الديكور الذي طغى على فندق البافيون رويال – البيال – وسط بيروت، حيث سيطر اللون الفضي على القاعة مبشّراً بعرض جميلاً.

غياب النجمات
حضر العرض عدد كبير من محبي شقرا، لكن الملفت كان غياب النجمات، رغم تأكيد بعض المقربين منه أنه كان من المفروض أن يتابع العرض باقة من النجوم العرب والأجانب لكن في اللحظة الأخيرة تغيّرت كل الموازين وغاب الجميع.
كشفت مصادر مقربة من المصمم لموقع "أنا زهرة" أن المصمم لم يوجّه دعوة رسمية لحضور لأي فنانة، لكنه في الوقت نفسه أعلم باقة من الفنانات عبر طريقته الخاصة عن مكان وزمان العرض، فكان الردّ بأن الممثلة المصرية  يسرا ستكون حاضرة وهما تربطهما علاقة صداقة قوية وكذلك الفنانة اللبنانية  ماجدة الرومي، لكن الأولى اعتذرت في اللحظة الأخيرة بسبب مرض أحد أقربائها بينما ماجدة فقد توفي قريب لها الأمر الذي اضطرها الى الإعتذار، فخلت الساحة من أيّ فنانة.
لا يعتبر غياب النجمات عن عرض شقرا أمر طبيعي، فهو عندما يقدّم تصاميمه في باريس عاصمة الموضة تحضره ممثلات من هوليوود، وكيف لا وهو من ارتدت تصاميمه سلسلة من النجمات العالميات مثل : جينيفر لوبيز وكوين لطيفة وبيونسيه وتايلور سويفت وكايتي بيري والممثلة لي بينغ بينغ ... فما هو عذر الفنانات اللبنانيات عن سبب الغياب؟

مجموعة ربيع – صيف بوحي من مونيه
تميزت مجموعة شقرا لربيع صيف 2010، بألوانها الفرحة وتصاميمها الخفيفة والكلاسيكية. استوحى شقرا مجموعته من روائع الرسام الفرنسي "مونيه" ومن مميّزات عصره الإنطباعي والرومانسي. فتنوعت هذه المجموعة بالقصّات الهندسية المعاصرة كإحدى الفساتين المصنوع من الريش والورق وألوان الطبيعة الرقيقة والعذبة، من الزهر الفاتح والبيج والأزرق والأخضر والذهبي والألوان الكلاسيكية كالأبيض والأسود وألوان الصيف كالأصفر.
كما لفتت مجموعته بالأفكار المبتكرة، والتفاصيل الدقيقة، والقصات الهندسية، والظهر المشغول بإتقان، مثالاً للبذخ والروعة والعظمة.

وكان مدخل البيال تحوّل إلى متحف استعرض فيه 40 تصميماً اختيرت من أرشيف جورج شقرا: هي فساتين استثنائية تلخّص المسار الخلاق لشقرا من حيث صنعها الفريد، البعض منها تم عرضها في متاحف عالمية كما أنّ البعض الآخر تمّ ارتداؤها من قبل نجمات عالميات.
إذاً نجحت مجموعة شقرا بأسر النظر بينما سجّلت الفنانات اللبنانيات تقصيراً واضحاً إتجاه مصمم يحمل في تاريخه الفني أعمالاً خالدة سيسجلها عالم الموضة والأناقة.

المزيد:
فساتين جورج شقرا تحبها الشهيرات، فمن الأجمل بها؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث