تسوقت لكِ أفضل 5 كريمات أساس جربتها بنفسي!

الريم سيف  |   26 أغسطس 2012

كالكثيرات منكن، جربت الكثير والكثير من كريمات الأساس أو "الفاونديشن" المتوفرة في السوق على اختلاف الماركات والتركيبات، ولكن بالطبع لم تنجح جميعها في الاختبار الصعب! فمنها ماكان يبدأ بالزوال عن وجهي بعد بضع ساعات، والبعض الآخر كن لا يوفر التغطية المثالية التي أبحث عنها، وغيرها كان لا يتلائم مع لون بشرتي فإما أن يكون غامقاً فيعطي لوناً برتقالياً مبالغاً فيه، وإما أن يكون فاتحاً فيعطي بشرتي لوناً رمادياً غير جذاب أبداً!

وبعد سنوات من التجربة توصلت إلى الخمسة كريمات أساس التي تعمل فعلاً وتعطي النتائج المكتوبة عليها والتي تعد الفتيات والسيدات بها!

فلنبدأ:

Estee Lauder Double Wear:

 اشتريت هذا الفاونديشن لأول مرة منذ عام تقريباً ولا أزال أستخدمه حتى الآن، أحبه لأنه يوفر تغطية مثالية فلا أحتاج من بعد وضعه لاستخدام مخفي العيوب أو "الكونسيلر" لإخفاء عيوب البشرة مثل الاحمرار أو الرؤوس السوداء أو البثور، وهو كذلك يعطي اللوك المطفئ أو الـ Matte للبشرة فأتجنب الظهور ببشرة لامعة قد تعطي الانطباع بتجمع الزيوت! قد تجد البعض بأن هذا الفاونديشن ثقيل نوعاً ما للاستخدام اليومي وأنا أوافقهن اليوم، وتستطيعين استخدامه للمناسبات أو عند الخروج في نهاية الأسبوع للعشاء.

Revlon ColorStay:

 هذا الفاونديشن هو النسخة الأقل سعراً من Estee Lauder Double Wear فهو يعطي نفس النتيجة الـ Matte كما أنه يدوم طوال النهار بلا حراك! أحب هذا الفاونديشن إذا أردت كريم أساس يبقى طوال اليوم ولا يتحرك، ولكن الشيء الوحيد الذي لا أحبه فيه هو أنه يجب أن تكوني سريعة جداً في دمجه عند وضعه على البشرة، وإلا ثبتت الكمية الموضوعة على خدك بلا حراك مهما دمجتها بعد ذلك!

Chanel AquaLumiere:

 بما أن بشرتي مختلطة (دهنية في منطقة الجبهة والأنف والذقن وعادية في الخدود) لم أفكر يوماً في استخدام هذا الفاونديشن، ببساطة لأنني أبتعد عن كريمات الأساس التي لا تكون Matte وبما أن اسم هذا الفاونديشن يحتوي على Aqua (ماء) ظننت أنه موجه للبشرة الجافة والعادية فقط، ولكني كنت مخطئة! جربته مرة ووقعت في حبه! فهو يعطي منظر البشرة الصحية من دون المبالغة في لماعيتها، ويمكنك الوصول لكمية التغطية التي تريدينها بإضافة المزيد منه على البشرة. لا تنسي رجه جيداً قبل الاستخدام.

NARS Sheer Glow:

 مجدداً قد يكون الاسم Glow مخيفاً بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة، ولكن لا تتردن في تجربة هذا الفاونديشن، فلماعيته محدودة كما أن تغطيته ممتازة ويمكن التحكم بها عن طريق الكمية الموضوعة. أحب تنوع درجات اللون في هذا الفاونديشن ومظهر  البشرة الصحي الذي يعطيه.

Bobbi Brown Oil Free Even Finish Compact Foundation:

 الفاونديشن الكريمي الأول الذي جربته، ملائم للبشرة الدهنية والمختلطة لأنه خالٍ من الزيوت، تغطيته مثالية، قد يؤدي إلى ظهور بعض الزيوت على الوجه بعد بضع ساعات ولكن لا تنسوا استخدام مثبت المكياج Mattefier قبل استخدامه فهو يساعد في التحكم في إفرازات الزيوت على الوجه وكذلك حمل ورقات الـ Bloating Papers والتي تمتص الدهون المفرزة من فوق  المكياج من دون التسبب في مسحه أو حراكه.

وأنتِ، ماهي كريمات الأساس التي تناسبك ولا تستغنين عنها؟

للمزيد:

5 طرق لتجددي تسريحة شعرك

قطف الدهون ثم زرعها.. حقائق ينبغي معرفتها

New Look جديد المكياج من Dior..اسم على مسمى