جوائز السجادة الحمراء لأوسكار 2012 تكشفها لك عُلا

زهرة الخليج  |   24 فبراير 2013

بعد أمسيةٍ حافلة بالأناقة والفساتين الفاخرة  والمجوهرات البراقة في حفل الأوسكار الـ84 الذي جرى مساء أمس في هوليوود، كاليفورينا، حان الوقت لأخبرك عن جوائز من نوعٍ آخر... إنها جوائز السجادة الحمراء التي سأقدمها للنجمات اللواتي رأيناهنّ خلال الحفل.

كان هناك الكثير من لحظات  الموضة التي استحقت جوائز خاصة بها. إذاَ ما هي تلك الجوائز؟ ومن هن الفائزات بها؟ سأخبرك الآن!

1-      جائزة الفستان الأجمل

 

إن سألتنّني بالأمس من برأيك ستكون صاحبة الفستان الأجمل فالبتأكيد لم أكن لأقول "ستايسي كيبلر"! لكن فستانها الذهبي من مجموعة Marchesa لخريف 2012 كان أكثر من رائع وبدت هي بذاتها كتمثال أوسكار بيد جورج كلوني! التسريحة كانت متناغمة مع الفستان والأكسسوارات الذهبية زادتها بريقاً.

 

2-      جائزة أسوأ فستان

 

برأيي تنالي بورتمان كانت صاحبة الفستان الأسوأ في أوسكار 2012، فمن بين كل فساتين الكوتور التي كان بإمكانها اختيارها من دار Christian Dior اختارت هذا الفستان الـ Vintage الذي بدا كمفرش طاولة في مطعمٍ رخيص. المجوهرات الماسية البراقة لم تنجح في تحسين اللوك. حتى التسريحة كانت كاجوال للغاية وعادية.

 

3-      جائزة الكلاتش الأجمل 

 

هي كلاتش الممثلة إيما ستون التي اختارتها من Louis Vuitton والتي كانت مرصعة بأحجارٍ فضية براقة. وبالمناسبة أريد أن أقول هنا أن فستان إيما كان جميلاً جداً وذكرنا كثيراً بفستان نيكول كيدمان في أوسكار 2007 والذي كان من تصميم Balenciaga.

 

4-      جائزة المجوهرات الأكثر تميزاً

 

في الحقيقة إطلالة غوينيث بالترو بأكملها كانت مميزة بتوقيع Tom Ford وخاصةً مع الكاب الطويل الذي أضفى لمسةً من الغرابة إلى طلتها، لكن مجوهراتها كانت أكثر ما لفت انتباهي. النجمة الشقراء اختارت سوار Cuff عريض وخاتم بشكل الورود من الماس من مجوهرات Anna Hu.

 

5-      جائزة الفستان الأكثر إثارةً للملل

 

لدي هنا فستانان وليس واحداَ. الأول هو فستان أميرة موناكو تشارلين الذي كان من تصميم دارها المفضلة Akris والذي لم يكن فيه أي شيءٍ مميز، وكالعادة تشارلين بدت بائسة وحزينة و"قرفانة". أما الفستان الثاني الممل فكان فستان Armani الذي اختارته بينيلوبي كروز. اللون جميل لكن القصة Old Fashion جداً والأكسسوارات لم تضف شيئاً. حتى التسريحة كانت جامدة ولا حيوية فيها. إين ذهبت بينيلوبي المثيرة التي كنا ننتظرها بشوق على السجادة الحمراء؟!

 

6-      جائزة الستايل الأكثر تحسناً

 

في السابق كنت أضع تينا فاي على قائمة الإطلالات الأسوأ دون أن أشاهد فستانها حتى! لكنها مع كل ظهورٍ جديدٍ على السجادة الحمراء تثبت أن ستايلها في تحسنٍ مستمر. المصممة كارولينا هيريرا أرادت أن تُلبِس نجمةً واحدةً فقط في الأوسكار وسعيدة الحظ كانت تينا التي بدت أنيقةً بفستانٍ كحلي بقصة الـ Peplum. وهنا أيضاً لدي فائزة أخرى وهي بيوزي فيليبس التي قطعت شوطاً طويلاً في الأناقة منذ ظهورها بفستان البحر في حفل SAG Awards منذ شهر!

 

7-      جائزة اللون الأكثر حضوراً 

 

كما كان متوقعاً وكما أخبرتك بالأمس، الأبيض كان اللون الأكثر حضوراً واختياراً في أوسكار 2012. من النجمات اللواتي اخترن هذا اللون أذكر لك غوينيث بالترو، أوكتافيا سبنسر، جينفر لوبيز، روني مارا، شايلين وودلي، جوليانا رانسيك وميلا يوفوفيتش.

 

8-      جائزة "توقعنا أنك ستختارين هذه الدار" 

 

هناك الكثير من النجمات اللواتي بقين وفيات لدور الموضة التي يحببنها ولم تكن هناك مفاجأة في اختياراتهن للفساتين. فعلى سبيل المثال، كان من السهل جداً أن تنوقع ظهور أوكتافيا سبنسر في Tadashi Shoji وروني مارا في Givenchy وجينفر لوبيز في زهير مراد وتنالي بورتمان في Dior.

 

9-      جائزة "نعم! لاحظنا أن فستانك له فتحة كبيرة!"

 

الوحيدة التي استحقت هذه الجائزة كانت أنجلينا جولي التي لا أدري ماذا دهاها ليلة أمس! إذ حاولت في شتى "البوزات" أن تظهر ساقها من الفتحة الطويلة لفستان Versace الذي ارتده، لدرجة أنها بدت مضكحةً ومثيرةً لللاستغراب، خاصةً وأنها عادةً ما تكون رصينةً ومتكلفةً على السجادة الحمراء. هل كانت يا ترى تحاول القول: "براد! انظر إلي، لا زلت مثيرةً ورشيقةً حتى بعد 6 أطفال!"

 

10-  جائزة أنيقة فوق الستين

 

كنت متخوفةً بعض الشيء مما ستختاره ميريل ستريب لأوسكار 2012 لأنها عادةً ما تختار الراحة على الأناقة، لكنني سعدت للغاية عندما ظهرت بفستان Lanvin الذهبي الذي كان مناسباً لعمرها ولشكل جسدها وبدت بغاية الروعة. أما النجمة الأخرى التي استحقت هذه الجائزة فكانت غلين كلوز بفستان Zac Posen الزمردي، والتي كانت أكثر أناقةً وإبهاراً من الكثيرات ممن يصغرنها سناً في تلك الأمسية.

 

11-  جائزة "فستانك أجمل من الخلف"

 

صاحبة هذه الجائزة هي مذيعة قناة E! جوليانا رانسيك التي اختارت فستاناً بغاية الجمال من مجموعة طوني ورد. القصة جعلتها تشبه البجعة، لكن أجمل ما في الفستان كانت التفاصيل على الظهر حيث كان مطرزاً على شكل أوراق الورود وشفافاً بعض الشيء. طلة موفقة جداً لجوليانا.

 

ابقي في نفس الأجواء:

فساتين أوسكار 2012: كيف ستكون برأي المصممين؟ ومن نترقّب من النجمات؟

جوائز أنا زهرة للموضة لعام 2011، الأفضل والأسوأ!

علا تخبرك عن أجمل 10 فساتين في حفل The Golden Globes 2012

أسوأ 10 فساتين في حفل Golden Globes 2012