ماكياج إيف سان لوران..خمار شفاف تحت سماء الخريف

نوال العلي  |   20 سبتمبر 2010

إذا كنت من مريدات ماكياج إيف سان لوران، فقد بات باستطاعتك الآن التلاعب بألوان الحياة على وجهك وكأنك على خشبة مسرح متعدد الاحتمالات والأوجه. إذ يتيح لك مزاج إيف سان لوران YSL أن تلعبي على هواك باللون والظل بالتعابير وما تفشي أو تخفي. وكالعادة تجيء مجموعة Rock and Baroque لخريف شتاء  2010/ 2011  من الدار الباريسية العريقة بمفاجآت لونية مبهرة جريئة ولكنها دافئة.
في البداية يعود الهاي لايتر ومخفي العيوب الذي يلقى شعبية كبيرة بين عاشقات الماكياج Touche Eclat ، هذه المرة تجدينه في المتاجر بحلّة جديدة على شكل قلم ذهبي. وقد استوحي التصميم من مجموعة الدار الجلدية في الملابس الجاهزة والإكسسوارات. الأثر الذي يتركه هذا الهايلايتر ليس فقط إخفاء العيوب ونحت الملامح، بل إنّه يضفي لوناً أفتح ورونقاً على البشرة.
أمّا نجمة مجموعة خريف 2010 من الدار فهي PECHE N° 1 : L’ECLAT، علبة البودرة أو الكومباك باودر والتي تبدو وكأنها خمار شفاف موضوع على البشرة بلونه الذهبي أو البيج، وتتوفر باللون اللامع وكذلك المطفأ. تضفي هذه البودرة البريق والنضارة على الوجه.


ومثلما هي الحياة لعبة ألوان وتفاصيل وأمزجة، تسير موضة إيف سان لوران على هوى هذه الحياة فتعطي مساحة لونية بكافة التدرجات المعقدة والجديدة في الماكياج، كل الألوان قويّة ومنسجمة لهذا الموسم.
ففيما يتعلق بظلال العيون تطرح الدار ثلاثة مجموعات هي Gold Frenzy و Colour Shock و Chocolate Ecstasy.
في مجموعة Gold Frenzy يعلو اللون النيلي المخملي الداكن جفن العين فيعطيها النظرة العميقة والمعبرة. أمّا اللون الذهبي الذي يرافق النيلي فيضفي لمسة من الغواية والدلال الأنثوي. للشفاه تقترح المجموعة اللون المرجاني الشفاف.
Colour Shock المجموعة الثانية التي تتضمنها موضة خريف الدار هذه السنة، وألوانها البنفسجي والبني الغامق. وهناك أيضاً الزبرجد أو الأكوامارين والفضي الصقيل. وللشفتين ضعي اللون البنفسجي الغامق والفاتن.
Chocolate Ecstasy من اسم المجموعة تلمحين لون الشوكولا البني أو القرميدي، يصاحبه الموف ببريق ذهبي، وأحمر شفاه بلون الشوكولا الخام.


وبالطبع لن يكتمل الخريف وإطلالته من دون التعدد في خيارات أقلام الروج، مجموعة أحمر الشفاه التي تقدمها إيف سان لوران بعنوان ROUGE VOLUPTE PERLE تأتي في ستة درجات لونية، تجتمع معاً لتكوّن في مجملها سحر الشرق بألوانه الغامضة. الدرجات تتنتقل بين البني والبنفسجي والبيج والوردي الذهبي والأرجواني. معظم ألوان هذه المجموعة مزودة بلمعة فضية جميلة.
أمّا طلاء الأظافر "المانيكور" فهو أيضاً له حظوة خاصة هذا الخريف، وتتضمن مجموعة MANUCURE COUTURE التي تطرح لهذا الموسم فقط، ألواناً جديدة وخاصة تقدم الدار من خلالها تفسيرها الخاص لمعنى المناكور الفرنسي الكلاسيكي.
ومن الألوان الجديدة هناك Belle De Nuitو Belle de Jour و Rive Gauche. ما يميز مجموعة المانيكور التنويعات المرجانية والتركوازية والبنفسجية بمختلف تدرجاتها.
امرأة إيف سان لوران هذا الموسم الخريفي الشتوي شغوفة ومعبرة وتتجاوز المنطق المألوف للألوان وظلالها.