"المال لا ينام" في القاهرة

زهرة الخليج  |   24 سبتمبر 2010

تشهد القاهرة الإثنين المقبل العرض الأول لفيلم "وول ستريت 2: المال لا ينام" أوWall Street 2: Money Never Sleeps وهو الجزء الثاني من شريط المخرج الكبير أوليفر ستون الذي عرض عام 1987.
تنظّم العرض شركة "فان جوخ" للتسويق والدعاية، ويقام في سينما "سيتي ستار غولدن" ويقتصر على الشخصيات العامة وبناء على دعوات خاصة. ومن المنتظر أن يحضره عدد من الشخصيات المرموقة ورجال الأعمال والفنانين والرياضيين بتغطية واسعة من الفضائيات العربية.


وعرض الفيلم خارج المسابقة في الدورة الأخيرة من "مهرجان كان السينمائي الدولي" بحضور مخرجه وأبطاله، بينما بدأ عرضه تجارياً في الصالات الأميركية في منتصف هذا الشهر.


والفيلم من تأليف ألان لوب، وستيفن شيف، ويقوم ببطولته مايكل دوغلاس، وشيا لابوف، وجوش برولين، وكاري موليغن.
ويؤكد أوليفر ستون أنه بعد 23 عاماً على تقديم الجزء الأول، لم تتغير قواعد اللعبة في شارع البورصة الأميركي وول ستريت مضيفاً: "اعتقدت أن النظام سيُصحّح، لكنّ ذلك لم يحدث. كنت أود أن أرى تعديلات مهمة لكنّني لم أر سوى المشكلات الضخمة".
يبدأ الفيلم بخروج مضارب البورصة غوردون غيكو من السجن حيث قضى ثمانية أعوام بسبب نشاطات خارجة عن القانون في الفيلم الأول. ثم نجد أنفسنا في عام 2009 وقد عاد من جديد محاولاً تعويض الماضي.


ابنته (كاري موليغن) تحب مضارباً شاباً في البورصة يُدعى جاك مور (شَيا لابوف). وبعد دقائق من تعرّفنا إليه، يتلقى حوالة مصرفية قدرها مليون و400 ألف دولار ليبدأ الصراع بين المكسب والحياة الهانئة.


يجسّد مايكل دوغلاس شخصية غوردون غيكو الذي يسعى إلى كسب الأموال فى ظل الأزمة المالية الصعبة التى تمر بها البلاد، وهو الذي حصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دور غيكو في الجزء الأول من الفيلم عام 1987.
أما الممثل الشاب شيا لوبوف فقد اشتهر من خلال مجموعة من أفلام المغامرات والخيال العلمي الشهيرة مثل Transformers بجزءيه. كما شارك في الجزء الرابع من سلسلة "إنديانا جونز" الشهيرة للمخرج ستيفن سبيلبرغ.

 

مواضيع ذات صلة:

مايكل دوغلاس لن يستسلم للسرطان


الأسود يكتسح مهرجان «كان» السينمائي