من السعودية: تعرفي على "عودة الإمارات" لعطورات الشرق

فرح صبري-أنا زهرة- الرياض  |   31 يوليو 2012

في عام 1996 تأسس مصنع "عودة الإمارات" فكان  إضافة جديدة لعالم العطور الشرقية الأصيلة، بدأ في الإمارات ومن ثم إلى الخليج والمملكة العربية السعودية .

 يتخصص المصنع في مختلف أنواع العطور الشرقية والبخور بأنواعه، فيتميز  بالخلطات والتركيبات العطرية الخاصة التي ينفرد بها، ويوفر العديد من التركيبات والخلطات الشرقية التي تناسب طبيعة الرجل الخليجي الأنيق ورومنسية المرأة الخليجية.

"أنا زهرة" قامت بزيارة المصنع لإلقاء المزيد من الضوء على التركيبات الشرقية التي يقدمها، والحديث مع  الخبير والمستشار للعطورات الشرقية "رائد موسى" من مصنع عودة الإمارات من مدينة جدة.

في البداية أستاذ رائد، ماهي أكثر أنواع العطور المطلوبة للرجال والنساء؟

أكثر العطور الرجالية المطلوبة هي عطور "جميرة"، "فزاع" و "الديرة" ، أما بالنسبة للعطورات النسائية فهو عطر "دعد" الذي يتميز بالرائحة الجميلة والثابتة بالإضافة إلى عطري "حلا" و"بنك نايت".

هل يوجد فئة عمرية تستخدم العطورالشرقية أكثر من غيرها؟

الأعمار التي تستخدم العطور الشرقية أكثر من غيرها هي مابين 20 الى 55 سنة.

مالذي يميز العطور الشرقية عن الفرنسية؟

الذي يميزها هي الزيوت الشرقية ذات الروائح النفاثة والتي تتكون من العود والصندل والمسك والعنبر والزعفران والورد.

هل ترى أن المرأة الخليجية ميالة أكثر للعطور الشرقية؟

نعم، فالمرأة الخليجية تعشق الروائح الشرقية الممزوجة بدهن العود والعنبر وعرق الصندل وعرق الزعفران فهي قوية بطبيعتها وأكثر ثباتاً، بالإضافة إلى كونها ثمينة وباهظة الثمن، وتدل على المكانة والطبقة الاجتماعية التي تنتمي إليها المرأة.

كيف للمرأة أن تخلط بين العطور العربية والفرنسية؟

حسب خبرتها والحس والذوق الذي تتمتع به .

مالفرق بين العود والبخور والعطر الشرقي؟

العود يستخرج من جذوع شجرة العود ويقطع ويحرق مباشرة على وضعه وبدون إضافات، أما البخور فهو خشب العود المعطر أو المغموس أو المعمول، والعطور الشرقية هي العطورالتي تدخل فيها الزيوت الشرقية مثل: العود والصندل والمسك والعنبر والزعفران والورد.

أين مركزكم الرئيسي؟

في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

هل يوجد فروع أخرى لمصنع عودة الإمارات خارج المملكة العربية السعودية؟

لدينا فروع كثيرة في المملكة العربية السعودية في جدة ومكة والطائف والرياض وجيزان أما خارج المملكة ففي الإمارات وسوريا والأردن.

ما الذي يتميز مصنعكم عن غيره؟

الفكر المتجدد والدقة في العمل وتميز الروائح.

ماهي العطور التي تحوز على إعجاب النساء؟

العطور التي تتناسب وبرج المرأة، فاستطعنا معرفة ماهي أفضل زهرة تدخل في تركيبة العطر وتتلائم مع برج المرأة وبالتالي شخصيتها، بالإضافة الى عطر "مس عود" الذي يجمع رائحة الأخشاب النادرة ويتسم بتركيبة مميزة من الحمضيات المنعشة الممزوجة بأريج خشب الصندل وخشب السدر، و"دلوعة" الذي يحوي في جنباته الأنوثة اليافعة ورائحة الزهور والعنبر المنعشة.

وماهي العطور التي تحوز على إعجاب الرجل الخليجي؟

عطر "شموخي للرجل" من العطور الشرقية التي تتميز بنفحاتها الخشبية والتوابل بالإضافة الى عطر "هارت مان" المرهف والمنعش.

حدثينا قليلاً عن العطور الشرقية لعام 2012 ؟

تتميز بتركيبات جديدة ذات رائحة جذابة تناسب مزاج المرأة الخليجية وكلاسيكية الرجل الخليجي، أطلقنا عليها الأسماء التالية: "أمير الورد"، "أميرة الورد"، "وردة القصر"، "أميرة العود"، "الخيال"، "المهرة".

ماهي مشاريعكم المستقبلية أستاذ "رائد"؟

مشاريعنا المستقبلية هي افتتاح فروع جديدة في مناطق أخرى من المملكة، وإنتاج العطور وكروت الأفراح وعلب عقد القران والعطور الخاصة.

 

للمزيد من مواضيع الجمال:

13 طريقة لتحصلي على بشرة مشرقة!

مصفف الشعر العالمي "مايلو ساباريز": هدفي أن أوصل تقنيات قص الشعر المحترفة للعالم العربي