أسرار الشهيرات الـ5 لمظهرٍ رشيق

زهرة الخليج  |   9 نوفمبر 2010

عالم الموضة مليئٌ بالأسرار. ليس كل ما ترينه في مجلات الموضة وعلى منصات العروض يمثّل الحقيقة. فهناك الكثير من الحيل التي تستعين بها عارضات الأزياء والنجمات العالميات ليظهرن بمظهرٍ رشيقٍ وقدٍّ نحيل.
لكنني الآن سأكشف لك 5 من هذه الأسرار التي ستمنحك مظهراً أكثر رشاقة خلال دقائق.


1- الملابس الداخلية المناسبة
ما ترتدينه تحت ملابسك أحياناً ما يكون أهم من ملابسك الخارجية. فإن كنت ممتلئة الجسم وتريدين ارتداء فستانٍ ضيق فمشدات الجسم ضرورية، لأنها ستحتضن جسدك بشكلٍ مناسب بحيث تشد قوامك وتمنح أجزاءه المختلفة كالصدر والمؤخرة الدعم اللازم لتظهري بمظهرٍ رشيقٍ وخالٍ من العيوب.

 

2- قصّة الملابس
إن كنت تريدين إطلالةً رشيقة فعليك اختيار قصّة ملابسك بعناية. فمثلاً إن كان وركك عريضاً تجنبي الكنزات القصيرة واستعيضي عنها بالكنزات الطويلة التي تصل إلى أسفل الورك. كنزات الـ"تونيك" مناسبة جداً في هذه الحالة. أما إن كان القسم العلوي من جسدك أنحف من السفلي فارتدي ما يسمى بقصّة الـ"إمباير ويست" أو الكنزات المزمومة أسفل الصدر لأنها ستجعلك أكثر رشاقة.

 

3- ارتدي الألوان الداكنة
في الحقيقة هذا ليس بسر، فجميعنا نعلم أن الألوان الداكنة تعطي وهماً بمظهرٍ أرشق وتجعلك تخسرين بضعة كيلوغرامات دون أية ريجيم. ارتدي زياً من لونٍ واحدٍ من الأعلى إلى الأسفل. البني والأسود والرمادي الغامق ألوان كلاسيكية وأنيقة وتناسب جميع درجات البشرة. بإمكانك إضافة بعض الحركة إلى الإطلالة عبر ارتداء أكسسوارات ملونة أو وشاحٍ زاهٍ.

 

4- اختاري حذاءك بعناية
برأيي الحذاء هو أهم ما في الإطلالة ويحدد نجاحها أو فشلها. السر لمظهرٍ رشيق يكمن باختيار حذاءٍ داكن اللون أو من لون البشرة بمقدمةٍ مسننة وبكعبٍ متوسط الطول. ابتعدي عن الأحذية المنبسطة أو الكعب العالي جداً خاصةً إن كانت ساقيك ممتلئتين.

 

5- اختاري الطول الملائم لملابسك
إن كنت تحملين بعض الكيلوغرامات الزائدة فلا أنصحك بارتداء سراويل الـ"كابري" أو التي تنتهي عند أعلى الكاحل بقليل. كذلك الأمر بالنسبة للتنانير والفساتين لأنها ستجعلك ساقيك أقصر. اختاري السراويل الطويلة الضيقة من الأعلى والواسعة بعض الشيء من الأسفل. أما الفساتين فيجب أن تكون بالطول الكامل.

 

المزيد:
10 نصائح لتبدين أطول قامة

كيف ترتدين ما يناسب شكل جسمك؟ شكل "التفاحة"

نصائح لا بد أن تعرفيها عن اختيار الصدرية المثالية

5 نصائح لتظهري كعارضة أزياء