عرائس على الشاشة وفي الحقيقة... وأخريات على لائحة الانتظار

رحاب ضاهر - بيروت  |   27 نوفمبر 2010

مهما ارتدت الفنانات فساتين جميلة ومتنوعة، يبقى دوماً ظهور الفنانة في فستان زفاف ذا طابع خاص. ويشكّل ذلك حدثاً بحدث ذاته، فيصبح الفستان حديث الناس. منذ سنوات، سرت موضة ارتداء المغنيات فساتين زفاف في أعمالهن المصوّرة، وإن كان ارتداء بعضهن الأبيض شكّل "وجه خير" عليهن. إذ سرعان ما دخلن القفص الذهبي، وارتدينه حقيقةً، فيما بعضهنّ اكتفين بالظهور به على الشاشة، ولم يرتدين الأبيض في الواقع، وأخريات ما زلن على لائحة الانتظار.


نانسي عروس العرائس
أحدث الفستان الأبيض الذي ظهرت به نانسي عجرم في كليب "لون عيونك غرامي" ثورةً في عالم فساتين الأعراس. الثوب الذي صمّمه اللبناني زهير مراد بدت به نانسي في غاية الجمال والروعة، فصار "فستان الأحلام" لكلّ العرائس في العام التي صوّرت فيه نانسي الكليب. وارتدت عرائس كثيرات الفستان نفسه، وأصبح وقتها موضةً ولا يزال حتى اليوم مطلوباً. ويبدو أنّ الفستان كان "فألاً سعيداً" على نانسي التي ارتدت الأبيض في الحقيقة، وتزوجت دكتور فادي الهاشم، وإن كان فستان نانسي أقل جمالاً في الواقع من الفستان الذي أطلّت به في كليب "لون عيونك غرامي".


أمل ومشعلاني عروستان على الشاشة أيضاً
المغنية أمل حجازي هي الأخرى ارتدت فستان زفاف منذ أكثر من عامين في كليبها "يا أحلى ما في الأيام". لكنّ أمل التي تفضّل الأمور الغريبة وغير المألوفة، ظهرت في فستان زفاف باللون البنفسجي الغامق وقصير مع طرحة من اللون نفسه. أمل تزوجت في العام نفسه، لكنّها لم ترتدِ فستان زفاف في الحقيقة، واكتفت باحتفال عائلي صغير من دون ارتداء الأبيض أو حتى الموف الغامق كما ظهرت في الكليب. أيضاً، فإنّ باسكال مشعلاني ظهرت في كليب "بحبك أنا بحبك" بفستان زفاف أبيض ومميز جداً، لكن عندما تزوجت مؤخراً من الملحن ملحم أبو شديد، اكتفت ببنطلون جينز وقميص أبيض بعدما تزوجت مدنياً في قبرص.


إليسا حدث الموسم
رغم ارتداء فنانات كثيرات فساتين زفاف في كليباتهن، إلا أنّ قلة منهن شكّل ظهورها بالفستان الأبيض حدثاً فنياً كنانسي عجرم وإليسا التي ظهرت في فستان زفاف فخم من تصميم اللبناني إيلي صعب في كليب "عا بالي حبيبي". منذ صدور العمل حتى اليوم، لا تزال إليسا حديث الساعة بفستانها الذي أقبلت عليه عرائس كثيرات في رغبة بالظهور بجمال إليسا وجاذبيتها. وربما، لم تعجب بعضهن الطرحة التي وضعتها، لكن العرائس قبلن بها تيمناً بإليسا التي لا تزال حتى الآن عروساً على الشاشة فقط.


المغنية دينا حايك هي الأخرى ارتدت هذا العام الفستان الأبيض على الشاشة فقط. والظريف أنّه حصل تنافس بينها وبين إليسا. إذ اعتبر بعضهم أنّ دينا قلّدت إليسا حين ظهرت في كليب "تخيل" بفستان أبيض. علماً بأنّ دينا صوّرت الكليب قبل إليسا. لكن بعضهم اعتبر أنّها أخذت الفكرة من تصريحات إليسا بنيتها ارتداء فستان زفاف أبيض. وكتب حينها أنّ دينا حايك سبقت إليسا في ارتداء الفستان الأبيض، إلا أنّ فستان دينا لم يلقَ الكثير من الإعجاب كما حصل مع إليسا.


الفنانة كارول سماحة تعتبر من أول الفنانات اللواتي ارتدين فستان زفاف في أغنية "حبيبي قلبي"، وسبقت نانسي في ذلك، وظهرت بصورة مختلفة. إذ كانت تركض في الشوارع بفستانها الأبيض بحثاً عن حبيبها. إلا أنّ كارول لم ترتدِ حتى الآن الفستان الأبيض في الحقيقة، وما زالت "تحت نصيبها".


أيضاً دوللي شاهين ارتدت فستان زفاف في كليب "جديد عليا"، وبعد فترة قصيرة تزوجت من مخرج العمل باخوس علوان وارتدت فستاناً أبيض في الواقع أيضاً.


أما الفنانة رويدة عطية، فقد ارتدت فستان زفاف في كليب "شو سهل الحكي" إلا أنّها لا تزال على قائمة الانتظار. فيما المغنية هيفا وهبي المعروف عنها أناقتها وتنوّع أزيائها، لم ترتدِ فستان زفاف في أي كليب من كليباتها، بل ارتدته فقط في الحقيقة عندما تزوجت من المصري أحمد أبو هشيمة. ويومها، اختارت فستاناً من مجموعة "دولتشي آند غبانا".