2010: أحزان، وطلاق و... شائعات

ياسر المصري - دمشق  |   23 ديسمبر 2010

شهد عام 2010 بعض المشكلات والأحداث السيئة على الساحة الفنية السورية. إلا أنّ وفاة الممثلة نبيلة النابلسي شكّل الحدث الأكثر حزناً، سيما أنّها توفيت بعد صراع طويل مع السرطان. وقبل فترة من وفاتها، أعربت عن حزنها بسبب إهمال أصدقائها الفنانين وعدم زيارتها، هي التي شاركتهم في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، أبرزها مسلسل "الفصول الأربعة"، و"حمام القيشاني" وغيرهما.


كما ودّع الممثل هاني الروماني جمهوره هذا العام، هو الذي اشتهر بتقديم شخصية أسعد الورّاق في السبعينيات. وكان آخر أعماله مسلسل "أسعد الوراق" بنسخته الثانية. وقد توفي الروماني نتيجة مرض رئوي مزمن.


كما حصد الموت عارض الأزياء السوري سامر إلياس الذي شارك في عدد من كليبات نانسي عجرم ونوال الزغبي. وقد توفي بسكتة دماغية إثر جرعة زائدة من هورمونات نفخ العضلات.


ومن الأحداث المؤثرة هذا العام حادث السير المروع الذي تعرّضه له الممثل فراس ابراهيم عندما كان متوجهاً إلى دمشق مع الفنان اللبناني مارسيل خليفة. وبفضل رعاية الله، نجا الإثنان مع أنّ فراس أصيب بجروح بالغة، تطلّبت عمليات جراحية في قدمه.


على صعيد الانفصالات والطلاق، فقد انفصلت الممثلة السورية جومانا مراد عن زوجها رجل الأعمال السوري الذي سبق أن رفضت الافصاح عن اسمه بعد زواج استمر عامين. وقد أرجعت جومانا خبر الإنفصال لأسباب شخصية.
كما شهد العام انفصال الممثلة قمر خلف التي تزايدت المشاكل بينها وبين زوجها الممثل مهند قطيش حصل. ولم يمرّ وقت طويل حتى أعلنت خلف خطبتها قبل شهرين.


في المقابل، طالت شائعات عديدة بعض النجوم السوريين، أبرزها طلاق أصالة نصري من زوجها المخرج المصري طارق العريان. وهذا ما نفاه كل منهما. واتُّهم أيمن الذهبي زوج أصالة السابق بترويج هذه الشائعات. كما أنّ العام 2010 فجّر العديد من المشكلات في حياة أصالة. وكانت البداية حين تركت ابنتها "شام" الجامعة في لندن، وتوالت الأحداث. إذ منعت نقابة الفنانين المصريين المطربة السورية من الغناء في مصر بسبب خلافها مع الملحن حلمي بكر. كما تفاجأت أصالة هذا العام بتصريح زوجها السابق عن تحضيره مسلسلاً يتناول حياتها الشخصية ويفضح أسرارها.


ومن الشائعات التي كثر الحديث عنها هذا العام ارتباط المغني شادي أسود بخريجة "ستار أكاديمي" ميريام عطا الله. لكن سرعان ما نفى كل منهما ذلك. كما سرت شائعة وفاة الممثلة القديرة سامية الجزائري، لكن شقيقتها الممثلة صباح الجزائري سرعان ما نفته.

المزيد على أنا زهرة:

 

أقنعة طبيعية من ليلى عبيد

لا تجيدين وضع المكياج؟ إذن كوني كلاسيكية

غذاء يزيد نمو شعرك

مي حريري: المرأة يتحكم بها مزاجها

2010 سنة الحرية في المكياج والشعر