عباءات وجلابيات "المتحجبة" في أسبوع دبي للموضة

زهرة الخليج  |   24 أبريل 2011

تمتاز مجموعة "المتحجبة" لموسم خريف/ شتاء 2011 التي عرضت خلال أسبوع دبي للموضة باستخدام أفخم الأقمشة وكريستال الشواروفسكي.


تتكون هذه المجموعة من الجلابيات والعباءات مع الاهتمام الواضح بأدق التفاصيل في الخطوط العصرية والزخارف المبتكرة، فقد تماوجت الجلابيات بتدرجات من اللون الوردي والأخضر والأبيض الموشى بشرائط "بريم" مزدانة بالكريستال وأكمام تزينت أطرافها بالترتر البراق. أما الأردية التي تضيق عند الصدر ثم تنسدل على الخصر، فقد ارتدتها العارضات فوق فساتينهن وثبتنها بكل رهافة برباطات من الكريستال.


وتلت مجموعة الجلابيات الملونة هذه تشكيلة من العباءات التقليدية التي ازدانت بتفاصيل معاصرة كالأكمام الواسعة والذيل الضيق، فيما تمازجت الأقمشة الحريرية الملونة مع قماش الأردية الأسود مفصحة في تموجها المرهف عن الحواشي الداخلية الغنية بالألوان الزاهية.


وفي حين كانت الأكمام الواسعة هي الميزة السائدة معظم العرض، خلبت عباءتان مع تنورة وصدار ألباب الحضور بالزخارف الموشاة بالذهبي الشاحب وحلي الرقبة والشيلة المفعمة بالأنوثة والرقي.


لقد أكدت مجموعة الخريف/ الشتاء فلسفة "المتحجبة" المتمثلة في دمج تيارات الموضة المعاصرة بالأصالة التي تجسدها العباءة التقليدية.