خطوات عملية لتحسين بشرتك

زهرة الخليج  |   1 يونيو 2011

أهم عنصر في جمال المرأة بشرتها. ومهما كانت ملامحك أو شعرك جميلاً فإن إطلالتك سينقصها الكثير إذا لم تكن بشرتك صافية ونظيفة ومشرقة. فالبشرة هي التي تعبّر عن اهتمامك بنفسك وعن جمالك الطبيعي بلا تكلف، وحتى لو استخدمت المكياج سيكون أثره على  البشرة المتعبة عكس ماتتوقعين. فالمكياج لا يخفي حقيقة بشرتك بل أحياناً يفضح عيوبها. فكيف يمكنك تحسين نوعية بشرتك وطبيعتها؟

أولاً: أدرسي مشاكل بشرتك. هل تحتاج لتنظيف عميق مثلاً؟ هل هي جافة؟ هل فيها الكثير من البقع؟ حددي المشكلة لتعرفي ما تحتاجين.

ثانياً: جلدك يفضح طعامك. لذا فإن طبيعة الغذاء الذي يدخل جسمك ينعكس على لونه ونعومته وألقه. أهم شيء أن تكثري من تناول الأغذية الطازجة والخضروات الورقية.

ثالثاً: الماء هو العنصر الرئيسي للبشرة المتألقة. فهو الذي يخلص الجسم من السموم التي تسبب شحوب البشرة. حافظي على معدل عالٍ من شرب الماء إذا كنت تريدين لنفسك بشرة صافية ومشرقة.

رابعاً: الجلد طبقات، وعادة ماتكون الطبقة الخارجية مليئة بالخلايا الميتة. وتقشير الخلايا الميتة يعيد للبشرة نضارتها. وعليك أن تقومي بالتقشير العميق كل شهرين مرة على الأقل. وتستخدمي المقشرات اليومية المنزلية.

خامساً: لا تنسي أبداً استخدام المرطب يومياً، بشرتك تحتاج إلى كريمات تساعدها. وكذلك لا تنسي كريم العناية الليلية.

سادساً: التدليك والتنفس بعمق يساهمان في وصول الأوكسجين إلى سطح البشرة. قومي بتدليك لبشرتك 10 دقائق كل يوم بزيت اللوز أو بكريم الترطيب الخاص بك.

سابعاً: كل عشرة أيام نظفي بشرتك بحمام البخار والمنظف العميق.

للمزيد:

كيف تصغرين مسامات بشرتك؟

قناع أحماض الفواكه لحب الشباب

صور: مكياج العارضات في الكواليس

فيديو: تسريحة للأفراح