ديانا حداد تقلّد ميريام فارس بحثاً عن النجاح

زهرة الخليج  |   2 يونيو 2011


تعرّضت الفنانة اللبنانية ديانا حداد لانتقادات كثيرة بعد عرض كليبها الجديد "قالت ديانا". وأجمعت هذه الانتقادات على أنّ الأغنية والكليب أقل من المستوى المتوقع، وأنّ ديانا تبحث عن النجاح الخليجي بتقليد مواطنتها ميريام فارس، بعدما اقتبست طريقتها في الغناء في الكليبين "مكانه وين" و"خلاني"، وأدتها ديانا في كليب أغنيتها الجديدة "قالت ديانا" التي كتب كلماتها الشاعر الإماراتي علي الخوار، ولحنها الكويتي فهد الناصر، ووزعها موسيقياً حسام كامل.

وتأتي هذه الانتقادات بعدما صرّحت ديانا عند البدء بتصوير العمل أن الكليب يحمل مجموعة من الأفكار التي يمكن المراهنة عليها. لكن بعد يوم على عرض الكليب على "يوتيوب" نقلاً عن القنوات، تنوعت التعليقات عليه بين ساخرة ومتذمرة، مقابل دفاع البعض عن الكليب، وخصوصاً أنه أتى بعد انقطاع طويل لديانا.

ويستغرب الناقد الكويتي مشعل السلطان أن تطل ديانا بعد هذا الغياب بهذه الصورة التي تمحو ما حققته سابقاً. ورأى أنّ الكليب يستهدف الجمهور الخليجي بالطريقة ذاتها التي ربطت فيها ميريام علاقتها بهذا الجمهور. وتابع أنّه من الأفضل أن تؤجل ديانا طرح الألبوم الذي يضم هذه الأغنية كي لا يحقق نتائج مخيبة جراء هذا الكليب الذي سيلاقي الكثير من الأصداء السلبية، وخصوصاً أنّ روح ديانا المعروفة عنها اختفت فيه. 

ويتفق معه السعودي عبد الله العيد الذي يضيف أنّ الكليب غير موفق بسبب استعجال ديانا لعرضه، وخصوصاً أنه لم يستغرق سوى ثلاثة أيام لتجهيزه، إضافة إلى أنها تجربتها الإنتاجية الأولى بعدما كانت تعتمد سابقاً على طليقها في إنتاج كليباتها والإشراف عليها عن طريق شركته. وكانت حينها أقل الفنانين الذين يتعرضون لنقد الجمهور.