"أنا زهرة" تنفرد بنشر تفاصيل أغنيتي فارس ونجوى المصريتين

رحاب ضاهر - بيروت  |   16 يونيو 2011

تردد أخيراً خبرٌ عن نية الفنان اللبناني فارس كرم تقديم أغنية باللهجة المصرية. وهو الأمر الذي أثار الاستغراب كونه اشتهر باللون اللبناني الشعبي، ولم يقدم  سابقاً أي أغنية باللهجة المصرية.

"أنا زهرة" استطاعت الحصول على تفاصيل الأغنية التي وضع فارس صوته عليها وسيطرحها منفردة بعنوان "أنا لبناني وعايز أتجوز مصرية".

الأغنية من وحي الثورات العربية، يتحدث فيها فارس عن الفتيات العربيات ووقوعه في غرام مصرية. وقد حملت توقيع الشاعر ملاك عادل والملحّن محمد عبد المنعم، فيما تولّى رفيق عاكف التوزيع. وتقول كلماتها: "أنا لبناني الجنسية/ وعايز أتجوز مصرية/ بملاية لفّ/ تخطفني خطف/ أيو لو اسنكدرانية".

في أغنيته هذه، لم يبتعد الفنان اللبناني عن لونه الشعبي اللبناني الذي اشتهر به. اذ أنّ لحن الأغنية مستوحى من الدبكة الصعيدية. وأكدت مصادر مقرّبة بأنّ
فارس أبدع في الغناء باللهجة المصرية، وأنه سيكون نجم الحفلات في مصر خلال الفترة المقبلة كما حصل سابقاً مع رامي عياش حين قدم دويتو "الناس الرايقة"  مع أحمد عدوية.

أيضاً، علمت "أنا زهرة" أنّ نجوى كرم هي الأخرى وضعت صوتها على أغنية باللهجة المصرية بعنوان "بايداك" وهي من كلمات الشاعر الكبير بهاء الدين محمد وألحان ممحمد عبد المنعم. ويقول مطلعها: "بايداك أبقى عجينة بايداك/ وتشكلها براحتك/ وبايداك افضل قاسية عليك/ وأسعى لقلة راحتك".

وأكدت مصادر لـ"أنا زهرة" بأنّ "شمس الأغنية اللبنانية" أتقنت اللهجة المصرية وبرعت فيها، مما يبدد مخاوف نجوى السابقة من عدم إتقان ل هجة المحروسة.

يذكر أنّ "عرّاب" الأغنتين هو سعيد إمام مدير "روتانا" في مصر. إذ استطاع إقناع نجوى وفارس بتقديم الأغنيتين. وسيتم طرحهما كـ "سنيغل" ولن تُدرجا في  ألبومي الفنانين.