الشاعر إدريس: "شمعة منورة" ليست ملك عمرو أديب

زهرة الخليج  |   17 يونيو 2011

قال الشاعر السعودي الغنائي أحمد إدريس لـ"أنا زهرة" إنّ عبارة "شمعة منورة" ليست حكراً على الإعلامي المصري عمرو أديب، لكنّ تكراره العبارة ضمن برنامج Arabs Got Talent جعلت كثيرين يعتقدون أنّه اخترعها. وأضاف الشاعر أنّ القاموس العربي بحر غني بالمعاني والمفردات.


ويأتي حديثه رداً على ما أشيع حول أغنية "شمعة منورة" التي كتب ادريس كلماتها، وغناها الإماراتي ياسر حبيب. إذ تعرّض الشاعر لحملة انتقادات واتهامات بالسطو على حقوق غيره، مع تردد أنباء عن استياء أديب منه ومن حبيب. غير أن إدريس نفى ذلك، موضحاً: "ليش يزعل أديب هذه الكلمة الحلوة وملك للجميع". وأشار إلى أنه كتب كلمات الأغنية بسبب تكرار هذه العبارة وخصوصاً بعد سماعها من ابنة شقيقه. وقال إنّ الأغنية تحكي العاطفة والحب، ولحنها باقتدار ياسر الذي سيتعاون معه في أربعة أعمال أخرى هي "فلة"، و"العلقمات"، و"ثورة"، و"نكسر رؤوسهم".


وأكد أنّه قدم الأغنية إلى الفنانين راشد الماجد، وأحمد عبد الرحيم، لكنهما تأخرا في الرد عليه. بينما سجّلها الإماراتي حبيب حال عرضها عليه، وحققت أصداء إيجابية كبيرة، ولاقت رواجاً كبيراً على مستوى العالم العربي. مما اعتبره أمر مفرحاً له ولحبيب.