أزيلي بقع الشيخوخة مع التقشير البرتقالي

هل تبحثين عن بشرة مشرقة خالية من التجاعيد والكلف؟ إذا كنتِ تريدين توحيد  لون بشرتِك عليكِ استخدام التقشير البرتقالي، فهو أحدث التقنيات التي تخدم جمال البشرة وتحرص "أنا زهرة" على إطلاعكِ عليها أولاً بأول.

و تعمل هذه التقنية على إزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة كما تكسب إطلالة مشرقة للبشرة، بالإضافة إلى أنها تزيل الطبقات الجلدية الميتة، وتكشف عن طبقات جلدية أخرى جديدة فتقوم على تحسين مرونتها.

توضح الأخصائية أسماء حسن تمام، أخصائية بشرة وليزر من مدينة الرياض لقارئات "أنا زهرة" أن التقشير البرتقالي هو عبارة عن حمض الخل لثلاثي الكلور، وحسب تركيزها يكون تأثيرها على الطبقات العليا والمتوسطة، فهي تنصح به لأنه من الضروري التخلص من بقايا الخلايا الميتة على سطح البشرة، وذلك لإرسال مؤشرات إلى طبقات الخلايا للتجدد والتكاثر. إذاً سيدتي عليكِ بالتقشير البرتقالي المنتظم الذي يمنع تراكم البقايا والأوساخ على البشرة بدلاً من تركها تتفاقم وتزيد من مشاكل بشرتك.

ماذا يحدث بالتقشير البرتقالي TCA ؟

بواسطة TCA يتم تقشير الطبقة العلوية إلى المتوسطة من البشرة وهذا يعتمد على التركيز المستخدم، بهذه الطريقة يمكن معالجة التجاعيد الخفيفة، وإزالة بقع الشيخوخة، والهدف الحصول على بشرة مشرقة ونضرة. والجلد يحتاج إلى مدة أطول للالتئام من أحماض الفواكه. وبالعادة من الضروري إعادة التقشير بالـ TCA حتى نحصل على النتيجة المطلوبة .

في أي المناطق تستطيع المرأة أن تستخدمه؟

غالباً يستخدم بالوجه، وأيضاً يمكن استخدامه بالرقبة والذراعين واليدين .

ما هي الخطوات التي يلزم القيام بها قبل التقشير بـ TCA ؟

يجب تنظيف البشرة جيداً مباشرة ً قبل التقشير، ويفضل استخدام كريمات تحتوي على أحماض الفواكه قبل جلسة التقشير من أسبوع لأسبوعين.

هل يجب التخدير قبل التقشير؟

غير ضروري.

ماذا يحدث أثناء التقشير بـ TCA ؟

يحدث حرقان مؤقت ويخفت تدريجياً، وللوصول إلى نتيجة مرضية، نحتاج غالباً لإعادة التقشير بعد راحة من أسبوع إلى أسبوعين .

ما الذي يجب عمله بعد جلسة التقشير؟

1-   يجب عليكِ تنظيف وجهكِ يوميا ولـ 7 أيام باستعمال ماء دافىء.

2- لا يجب التعرض للشمس، لأن التعرض للشمس بعد التقشير قد يسبب تلونا بنيا على الجلد، يجب عليكِ أن تستعملي عازل شمس قوته  25 كل صباح قبل الخروج من البيت.

3- يجب عليكِ أن لا تجري إزالة الشعر بأي طريقة على الأقل لمدة شهر بعد التقشير، لأنه يسبب تهيجا في الجلد.

4- يمكن البدء باستعمال المكياج بعد أسبوع من التقشير عندما لا يكون لديكِ أي قشور أو إحساس بالألم.

ماهي الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث؟

نادراً ماتحدث أي أثـآر جانبية باستخدام التقشير، وغالباً ما يحدث احمرار بالوجه، وظهور بقع داكنة مؤقتة .