ودّعي أرق الصيف مع هذه النصائح!

الأرق الصيفي مشكلة تتعرض لها المرأة عند الخلود الى النوم بعد قضاء نهار طويل على شاطىء أو بعد انتهاء يوم العطلة. لكن طبعاً "أنا زهرة" لن تسمح بأن تداهمك هذه المشكلة لأننا سنقدم لك اليوم عدداً من النصائح التي ستساعدك في الإستغراق في النوم من دون أي مشكلة في ليالي الصيف.

انتبهي الى غذائك الليلي: تلجأ كثيرات خلال الصيف الى تأخير وقت العشاء حتى التاسعة أو العاشرة مساءً. لكن هذه الطريقة قد تسبّب في حرقة في المعدة أو اضطرابات هضمية. لذلك حاولي عدم تأخير العشاء الى ما بعد الساعة الثامنة. وتجدر الإشارة إلى عدم تناول الأطعمة الدسمة كالوجبات السريعة.

خذي حماماً بارداً: الشعور بالإنزعاج من الطقس الحار بعد نهار طويل خارج المنزل يمكن أن يبعد النوم عن عينيك. خذي يومياً حماماً من المياه الباردة أو بدرجة حرارة الغرفة قبل الخلود الى النوم لتتمتعي بليلة نوم هادئة وخالية من الرطوبة المزعجة.

تناولي الشاي المثلج: في الصيف، ليس هناك مكان للمشروبات الساخنة التي تساعد على النوم لأنها قد ترفع من حرارة جسمك. الحلّ الأفضل هو إعداد الشاي المثلج مع بعض أوراق النعناع للإحساس الليلي قبل الخلود الى النوم.

اشربي نصف كوب من المياه قبل الخلود الى النوم مباشرة: الطقس الحار يفقدك كمية كبيرة من المياه في جسمك، مما يسبّب لك التعب والتوتر. المياه ستنعشك وستجعلك تنامين من دون أي مشكلة. كما أنّ المياه الليلية تحلّ مشكلة الإمساك الصباحية.

مددي جسمك: عند الجلوس في السرير، حاولي رفع يديك نحو الأعلى بأقصى درجة ومن ثم مدّها نحو الجهة اليسرى والجهة اليمنى. كما يمكنك إمساك رجلك اليمنى وإرجاعها الى الوراء نحو فخذك الأيمن ومن ثم القيام بالحركة نفسها مع الجهة اليسرى. هذه بعض تمارين التمدد التي ستزيل قلق ليالي الصيف عنك.

الشدّ العصبي قد يتسبب في آلام الظهر!

حقن السكر… علاج جديد لالتهاب المفاصل

الاكتئاب… أكثر من مجرد الشعور بالحزن