كيف تتخلصين من أبرز مشاكل جمالِك هذا الصيف؟

الريم سيف  |   6 يوليو 2013

أكثر ما نخاف منه في الصيف هو تأثير الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس على البشرة، المكياج، وحتى الشعر. إليكِ بعض الحلول المبتكرة لأبرز مشاكل الصيف الجمالية التي نعاني منها كل عام في هذا الوقت:

-         كيف توقفين تلطخ الماسكارا تحت وحول العين:

إذا كنتِ تعانين دائماً من تلطخ الماسكارا حول عينيكِ وإفسادها لمكياجِك الذي قضيتي الكثير من الوقت لإكماله، اختاري دوماً الماسكارا ذا التركيبة المقاومة للماء Waterproof ولكن التي تحتوي على البولميرات polymers بدلاً من الشمع في تركيبتها. ولتحافظي على مظهر رموشِك بشكل يومي أضيفي قطرة من مستحضر Skinceuticals Hydrating B5 Gel في اليوم الأول من استخدامِك لأي ماسكارا لأنه يقوم بإعطاء تركيبتها المزيد من الترطيب من دون أن يجعلها أكثر سيولة، وهو ما يساعدكِ في تجنب تقشر الماسكارا وجفافها قبل الشهر الثالث.

-         كيف أتخلص من الشعر المنكوش:

إن أفضل طريقة لتتخلصي من الشعر المنكوش تكمن في استخدامِك المستحضرات المناسبة بينما الشعر في حالة رطبة من الماء وليس بعد جفافه، لأن جفاف الشعر لن يؤدي إلى توزيع المستحضر بالشكل المطلوب، وبالتالي تكون نكشة الشعر المزعجة! ويجب عليكِ أن تعيدي استخدام المستحضر خلال اليوم كلما احتجتِ لذلك.

-         كيف أعيد الحياة للون شعري الباهت:

أشعة الشمس والكلور في أحواض السباحة يؤديان إلى إضرار الشعر بشكل كبير، وخصوصاً لون الشعر، جربي علاج الشاي هذا: البابونج للشقراوات والشاي الأسود لذوات الشعر البني والأسود، انقعي 4 أكياس من الشاي في غالون واحد من الماء المغلي لمدة 5 دقائق ثم اتركيها لتبرد ثم وزعي على شعرِك وارتدي طاقية الحمام واتركي الماسك لمدة 10 دقائق، اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم المعتاد من بعدها وسترين بان لون الشعر قد أصبح أكثر انتعاشاً من قبل.

-         كيف أتخلص من من لمعان البشرة:

أولاً تأكدي من عدم استخدامِك لكريم الترطيب على الجبهة والأنف والذقن، ثانياً استخدمي غسول مقشر يومياً مثل Neutrogena Deep Clean Long Last Shine Control Cleanser Mask. أما إذا عانيتِ من اللمعان في منتصف اليوم فاستخدمي وريقات المكياج الخاصة بامتصاص الدهون الزائدة من الوجه Bloting Papers.

-         كيف أتخلص من بقع مستحضر التسمير الذاتي:

قشري جسدِك باستخدام اللوفة وبعضاً من الصابون السائل، إذا كنتِ لا تزالين تعانين من بقع المستحضر جربي الطريقة التالية: ربع كوب ملح، ربع كوب ملح البحر، ملعقتين صغيرتين من حليب البودرة، ملعقتين صغيرتين من العسل. امزجيها جيداً وافركي جسدكِ في دوائر أثناء الحمام، ثم انتظري لمدة 10 دقائق في الماء حتى تتخلصي تماماً من أية بقع.