سيدة أعمال سعودية تجمع في مركزها بين الطاقة الإيجابية والجمال

فرح صبري-أنا زهرة- الرياض  |   12 أغسطس 2013

هي سناء أبو حجر مديرة أعمال سعودية شابة بدأت حياتها المهنية بعد الثانوية العامة، وقامت بأخذ دورات تجميل ضمن هواياتها الأخرى كالرسم وتصميم الملابس والديكور الداخلي، و بعد ذلك التحقت بالجامعة وتخصصت في علم النفس لحبها لهذه المادة، فعتبرتها مادة شيقة تساعد على فهم شخصيات الآخرين و فهم تصرفاتهم.

بدأت مشوارها بتدرج خطوة بخطوة، ولم يكن يخطر في بالها أنها ذاهبة في الدرب الذي ستتخذه مهنة لها، فقامت بإنشاء مشروعها الخاص بها وهو مركز إحساس الرفاهية التجميلي في شمال مدينة جدة.

موقع "أنا زهرة" التقاها لتخبرنا المزيد عن رحلتها في عالم النفس والتجميل معاَ.

حدثينا قليلا عن مشوارك المهني؟

تخرجت من جامعة الملك عبد العزيز بكالوريوس علم نفس، وبعدها عملت أخصائية نفسية في مستشفى خاص، ومن ثم عملت في شركة تجميل وتركت الشركة لظروف خاصة، وطلب منى أن أعمل في مجال الإعلام  كمذيعة، وأحببت التجربة، ولكن لم  أستمر مدة طويلة، وبعد فترة قررت أن أترك العمل و أن أسس مشروعي الخاص وهو مركز إحساس الرفاهية للتجميل، رغم الصعوبات التي واجهتني لكن تمسكت بحلمي وبدأت مشروعي و مازال لدي طموح أكبر.

درستِ علم النفس، فهل ساعدكِ هذا على التعرف على نفسية العميلة، وماذا تريد من الناحية الجمالية؟

بالنسبة لدراستي لعلم النفس فأعتبره أمراً مهماً جداً لحياتي المهنية والاجتماعية معاً فهذا العلم يدخل في حياتنا، وهو يساعد على فهم الآخرين وكيفية التعامل معهم، وشخصيا ساعدني في فهم تصرفات الآخرين والتحليل الشخصي، بما أني امرأة أفهم ما تحتاجه المرأة وهو بحثها الدائم عن الجمال فالتجميل النسائي له أهمية  للمرأة إضافة إلى كونه فن ينطلق من موهبة وذوق وإحساس مرهف لدى العاملات لهذا المجال لذلك دراستي ساعدتني في التعامل مع العميلات والعاملات لذا هو مركز إحساس الرفاهية.

ما هو هدف مركزكِ التجميلي، وما الذي يميزه عن بقية المراكز؟

الهدف من المركز هو تحقيق حلم كان لدي بأن أسس مركز تجميلي مختلف وله طابع خاص والخروج عن فكرة المراكز التجميلية التقليدية وأن أصل إلى التميز وأضع لمستي وأجمع فيه خبرتي ودراستي، فإحساس الرفاهية يسعى دائما ليواكب حركات التطور في عالم التجميل، حتى ينال إرضاء الزبائن ويبقى دائما في الصادرة وبمستوى يصل لمعنى اسمه. نجد أن المرأة تسعى إلى الجمال لأنه هو شغلها الشاغل ورغم ذلك يبقى الجمال الداخلي هو أساس للجمال الخارجي والذي يميزنا أن لدينا فريق عمل من المحترفات المتخصصات، وأسعارنا معقولة ومدروسة واستقبالنا متميز.

نرى أن مركزكِ يتميز بالألوان كالأخضر الفاتح والبرتقالي والأبيض، هل توجد أسباب في اختيارك لهذه الألوان؟

 

إن العلماء كانوا يستخدموا الألوان للعلاج وهو علم معروف ومؤكد، لهذا السبب اخترتها، اللون الأخضر يبعث على التفاؤل والأمل ويحد من التوتر والملل والإرهاق، أما اللون البرتقالي يشعر بالسعادة  والفرح والثقة وهو لون فيه تفاؤل وابتهاج للعين والنفس وملفت ويعطي نشاط وحيوية ويعدل المزاج،  أما الأبيض فهو لون الصفاء والهدوء وهو أكثر الألوان راحة للنفس غير أنه لون يدل على النظافة والنقاء والوضوح، أما للديكور فقد قررت أن يكون الديكور بسيط وأنيق ومريح كالمراكز العلاجية طبعا مع النظافة، وأيضاً الموظفات يجب أن يتمتعنَ بابتسامة مريحة ولديهن طاقة إيجابية.

إذا زارتكِ عميلة تعاني من اكتئاب بماذا تنصيحها أولاً: قص الشعر، الصبغة، المساج، أو البدكير؟

أنصح كل سيدة لو شعرت باكتناب أن تذهب للصالون، لأن الخروج من البيت بحد ذاته يساعد في تحسين نفسيتها، لا سيما تغيير اللوك، فالعملية التي لديها طاقه سلبية في البداية أتكلم معها، وأنصحها بمساج ولو نصف ساعة حتى تزيل الذبذبات السلبية من عقلها وجسدها بالإضافة إلى إزالة التوتر والتشجنات، وإذا لم يكن لديها وقت أنصحها بتغيير اللوك إما قص الشعر أو صبغه، أو أي تغيير يغير من نفسيتها للأفضل.

 حدثينا قليلا عن أحدث العلاجات والمستحضرات المستخدمة في المركز؟

نحن  نسعى دائما  لاستخدام مستحضرات عالية الجودة، لأن المستحضرات التجارية المقلدة تؤدي إلى نتائج عكسية في معظم الأحيان لذلك نحن نحرص على سمعة المركز في استخدام المنتجات، نقوم باستخدام nuxe الفرنسية وهي ماركة ذات تقنية عالية لإعادة جمال البشرة ونضارتها وحمايتها من الشيخوخة، و أيضا لدينا منتجات  THALGOالفرنسية وهي شركه طبية فرنسية رائدة في مجال البحوث وعالية الجودة وأيضا منتجات HISTOMER الإيطالية وهي غاية في الروعة وتوفر ماسكات ممتازة.

ما هي الأقنعة الجديدة التي تستخدمونها ولمستم فعاليتها للشعر؟

بالنسبة للعناية بالشعر الذي هو زينة وجمال المرأة، نحن نستخدم منتجات متميزة لعلاج تساقط الشعر والقشرة، والشعر المجعد والمتضرر، كما توجد لدينا أنواع علاجية لتنعيم الشعر دون فرده كعلاج الديورا.

هل توجد علاجات أخرى للشعر المتضرر والمجعد؟

 نعم  يوجد لدينا، فالأمازون والبوتكس  من أهم علاجات الشعر المتضرر والمجعد فهما آخر صرعة لتنعيم الشعر دون أضرار جانبية.

وماذا عن العناية بالقدم والأيدي؟

يوجد لدينا سبا للأيدي والأقدام، وهو منتج امريكي علاجي معروف في فاعليته في العناية، فيعمل على تقوية الأظافر وتنعيمها، ومنعها من التكسر لما يحتويه من الكالسيوم والبروتين والفيتامينات، وهو متميز بألوانه الرائعة.

هل يوجد جهاز للتسمير؟

 نعم يوجد لدينا جهاز التسمير الذي يعطي اللون البرونزي الطبيعي دون التعرض للشمس في جالسة واحدة.

ماذا عن الخدمات الخاصة بالجسم؟

لدينا حمام مغربي على الطريقة المغربية بمنتجات مغربية وأعشاب مغربية، وأيضاً بخلطات طبيعية مثل حمام الفراولة، وحمام الكاكاو، وحمام العسل المتميز.

حدثينا عن فوائد حمام العسل؟

حمام العسل يساعد على تصفية البشرة من الكلف، فهو يعطي للبشرة بريقاً واضحاً طويل الأمد، كما أنه يقاوم الشيخوخة، وينعم ويطري بشرتك، ويعمل على تجديد الخلايا الميتة.

ما هي أنواع المساج المطلوبة في المركز؟

يوجد عدة أنواع من المساجات أولها المساج العلاجي الذي يساعد في علاج آلام الظهر والتهاب المفاصل وعلاج القدمين والرجلين وأوجاع الكتف والصدا ع، وغير ذلك من العلاجات فهو علاج تكميلي للعلاج الطبي. وثانياً مساج الأحجار الساخنة التي تستخدم في بعض أنواع التدليك والتي تساعد في ارتخاء العضلات وتخفيف الألم للجسم .ثالثاً مساج التاي وهو التايلندي الذي يعتمد على الكوع وعدم وجود زيت أو كريمات إلا نادراً، وهو يتطلب شخص محترف حتى لا يسبب ألم للجسم، بالإضافة إلى المساج السويدي، ومساج الاسترخاء ومساج التخسيس ومساج الرأس.

هل يوجد أقسام أخرى؟

لدينا قسم خياطة يصمم لك ما تحتاجينه من موديلات، بالإضافة إلى قسم المكياج، نحن نستخدم منتجات كارولاين و ميك اب فور افير، فاختيارنا لمنتجات عالية الجودة هو هدفنا، وستجدين أن طريقة المكياج تختلف من أخصائية لأخرى، فكل أخصائية لها أسلوب خاص، ولكل أسلوب زبونات، وهذا لصالح العميلة فلديها اختيارات عديدة.

وأخيراً ما هو طموح سناء أبو حجر؟

طموحي أن أدخل قسم للطاقة الإيجابية إذا سمح لي في مركزي، وأن أجعل مركزي ملتقاً  للسيدات ليخرجوا الطاقات السلبية، ويستقبلوا طاقات إيجابية من خلال أخصائية في علم الطاقة.