لا تتخلّي عن هذه العادات بعد رمضان

ميرا عبدربه  |   14 أغسطس 2013

خلال الشهر المبارك، يتم اعتماد بعض العادات التي تعتبر صحية بامتياز. ومع قدوم عيد الفطر السعيد، تنتهي هذه العادات الصحية المميزة بسبب زيارات العيد المزدحمة والإنشغالات اليومية والروتينية بالعمل والعائلة. الا أنّ تطبيق هذه العادات بعد انتهاء الشهر الفضيل يحمل فوائد صحية جمة. فما هي هذه العادات؟

شرب المياه قبل أي شيء

كوب من المياه هو أول الأشياء التي يجب فعلها عند الإفطار في رمضان المبارك. هذا الكوب يمنح النشاط للجسم ويسهم في تنظيفه من السموم المتراكمة فيه. كما أنّ كوب المياه يخفّف من نسبة الدهون في الجسم ويزيد الإحساس بالشبع. لذا حافظي على هذه العادة وابدئي نهارك يومياً بكوب من المياه.

الحدّ من التدخين خلال النهار

في رمضان، يمتنع الصائم عن التدخين. لكن مع انتهاء الشهر المبارك، يمكنك بسهولة العودة الى هذه الآفة وبكثرة خلال ساعات النهار، مما يعرّضك للسرطان وأمراض القلب بشكل أكبر. حاولي الحدّ من التدخين خلال النهار بعد رمضان، خصوصاً أنّ جسمك تخلّص من كمية كبيرة من النيكوتين خلال الصوم.

تناول السلطة يومياً

خلال أيام الشهر الفضيل، نتناول يومياً صحناً من الفتوش خلال الإفطار. هذه السلطة مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الصحية التي تساعد في الحفاظ على رشاقتك. كما  تحميك من السكري وارتفاع ضغط الدم بشكل فعال جداً.

التخفيف من شرب القهوة

لا يوجد الوقت في رمضان لشرب أكثر من كوبين من القهوة بين الإفطار والسحور. ويجب مواصلة هذه العادة حتى بعد انتهاء الشهر المبارك، فالإكثار من الكافيين يزيد سرعة دقات القلب ويرفع ضغط الدم ونسبة الكوليسترول. فلا تكثري من القهوة يا زهرتنا.

المزيد: كشف حماية شبكية العين؟ اكتشفي الآن أمراض العصر الحديث!