هل تحصلين على النوم الكافي؟

ميرا عبدربه  |   9 أكتوبر 2013

النوم لساعات كافية أمر ضروري للجسم والصحة. إذ يساعد النوم المنتظم في حماية الجسم من الأمراض خصوصاً أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. كما أنّه يخفّف من العصبية والتوتر وبالتالي من المشاكل والضغوط اليومية. ولكن هل المرأة العربية تحصل على ساعات كافية من النوم أم  أنّها تعاني من الأرق؟

"أنا زهرة" طرحت السؤال في استطلاعها الذي شاركت فيه 1012 امرأة من قارئات "أنا زهرة" العزيزات. والنتائج كانت مفاجئة نوعاً ما. تبيّن أنّ 44% من المشاركات يحصلن 8 ساعات من النوم و24% يحصلن على 10 ساعات من النوم يومياً. الفئة الأكبر في الإستطلاع لا تعاني إذاً من أي مشكلة في النوم وبالتالي تتمتع بصحة جيدة

من جهة أخرى، هناك 27% من المشاركات يحصلن على 6 ساعات من النوم و5% يحصلن على 4 ساعات فقط. هذه النسبة لا يمكن إهمالها، فالحصول على أقل من 8 ساعات من النوم في اليوم يسبّب عدداً من المشاكل الصحية ومنها البدانة، والتوتر، والتعب، وارتفاع ضغط الدم، والذبحة الصدرية والسكري. وللحصول على ساعات كافية من النوم، ينصح الخبراء بالدخول الى السرير في ساعة مبكرة بعد حمام دافئ وممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة وتناول كوب من المشروبات الساخنة.

وأنت كم ساعة من النوم تحصلين في اليوم؟

هل تحصلين على النوم الكافي؟

 

المزيد:

الشخير يحدّ من جاذبيتك؟

معدتك تتأثر بحالتك النفسية!

ساعدوني… لا أستطيع النوم!