الليمون الحامض صديقك هذا الشتاء!

ميرا عبدربه

  |   7 يناير 2014

لذيذ، منعش، وذو رائحة طيبة. بضع الكلمات يمكن وصف الليمون الحامض بها. هذا النوع من الأطعمة الذي يعتبر مفيداً للصحة، يتوافر بكثرة على مائدة الشتاء. يعتبر الليمون الحامض من أكثر الأطعمة احتواءً على الفيتامين "سي". بالإضافة الى ذلك، هو غني جداً بالفيتامين "ب" والكالسيوم والماغنزيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور والألياف الغذائية.

ما هي فوائد الليمون الحامض؟ تناول حبة من الليمون الحامض يومياً يخفض نسبة الكوليسترول السيء في الجسم من خلال الحدّ من تخزين الدهون. الليمون الحامض مفيد أيضاً لعملية الهضم، فهو يزيد إفرازات الهضم في المعدة. كما أنّ شرب القليل من الليمون الحامض صباحاً قبل الفطور يسهم في خسارة الوزن من خلال حرق دهون الجسم وكبح الشهية طيلة اليوم. ولا يمكن التحدث عن فوائد الليمون الحامض من دون ذكر فوائده في الحدّ من الزكام ونزلات البرد خلال الشتاء من خلال تعزيز جهاز المناعة بفضل احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن. ويسهم الليمون الحامض أيضاً في تخليص الجسم من السموم، وهو مفيد لبشرتك، إذ يجعلها تبدو مشرقة وجذابة.

تجدر الإشارة الى أنّ حبة واحدة من الليمون الحامض تحتوي فقط على 10 سعرات حرارية، مما يمنحك الطاقة والنشاط الهائل ويحافظ على رشاقتك.

لكن كيف يمكن تناول الليمون الحامض للحصول على كل هذه الفوائد الصحية؟ انتظرينا في الأسبوع المقبل للتعرّف إلى 15 طريقة مميزة لتناول الليمون الحامض.

المزيد: شاي اللافندر يخلّصك من التوتر شاي النعناع يكافح الشعور بالامتلاء زيوت سحرية لبشرة تشعّ نضارة وحيوية

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث