3 نصائح لرقصة الزفاف الأولى

زينب الديراني  |   25 يناير 2014

 تُشكّل الرقصة الأولى أفضل فرصة لإظهار مهارات وقدرات الزوجين في الرقص وإعلان حبّهما الأبدي في آن. لكن مع ضغوط تحضيرات الزفاف، كيفَ يُمكن أن تختاري الأغنية المثلى لهذه الرقصة؟ وكيف يُمكن في دقائق معدودة أن تبحري برفقة زوجك إلى عالم ذكريات حبّكما الجميلة؟

إليكِ ثلاث طرق بسيطة لجعل هذه الرقصة فريدة من نوعها ومليئة بالفرح والمرح:

1- اظهري مشاعركِ:

إنّها لحظة تتّسم بالرومانسية والحب، وقد يشتهي كل من حضرَ زفافكِ أن يُعانق حبيبه على الفور. لذا بجب أن تقومي بهذه الرقصة بطريقة طبيعية وغير متكلّفة عبر إظهار مشاعركِ تجاه عريسكِ باحترام. لكن لو قمتِ بها بطريقة مزيّفة تدلّ على أنّكِ قد تمرّنتِ كثيراً عليها، فستفشلين وسيشعُر بذلك ضيوفكِ وستتعرضين للإنتقاد. كوني على طبيعتكِ وارقصي بالطريقة التي تحبّينها، ولا تنسي فأنتِ نجمة الإحتفال!

2- صمّميها بنفسكِ:

تستطيعين الذهاب بأفكاركِ إلى أقصى الحدود. تقول منظمة الأعراس ديزيريه سبينز في هذا الإطار:"لا أحد يريد أن يرى عروسين تتحرك شفاههما ويتحركان بخطى تقليدية مملّة". إذاً إستفيدي من هذه النصيحة واشركي أحد أفراد عائلتكِ ذا مهارات في الرقص أو شخصاً آخر لديه موهبة العزف على آلة موسيقية. أبدعي بالتالي في لوحة تصطحبكِ إلى عالم الحب والخيال، ولتكن رقصة مميزة تبدئين بها حياتكِ الجديدة.

3- لا ترقصي بل شاهدي:

إن كنتِ تودين الإبتعاد عن الأضواء، يمكنكِ كسر القاعدة وتصميم لوحة راقصة يشارك فيها أصدقاؤكِ، أو مثلاً تحضير وصلة من قبل منظم الموسيقى في الحفل أو حتى أن يقوم زوجك بتنسيق أول 5 أغان للزفاف. وإن لم تكن لديه الخبرة، بإستطاعته الحصول على دروس خاصة قبل اليوم الكبير. هكذا ستفاجئين الحضور، وأنتِ ما عليكِ سوى المشاهدة والاستمتاع.

للمزيد:

12 أغنية عربية لرقصة الزفاف الأولى!

للعروس: دعي الرقصة الأولى لضيوفكِ!