مطعم "فرن وفخار" يعتمد أواني الفخار العربية لتقديم أطباقه

زهرة الخليج  |   18 مارس 2014

يقدم مطعم "فرن وفخار" المطبخ المعاصر الذي يقدم مأكولات عربية تقليدية بروح معاصرة. تقوم فكرة مطعم " فرن وفخار" على النكهة والطعم الأصيل ويتم تحضير هذه الوجبات في أفران تقليدية وتقديمها مباشرة في أواني فخارية.

 افتتح مطعم " فرن وفخار" فرعه الأول في مركز أبتاون مردف في 27 نوفمبر 2013 وقد اشتهر منذ ذلك الحين بتقيدمه الصاج والمأكولات المقدمة في الأواني الفخارية المميزة والتي تم تحضيرها باستخدام مكونات محلية طازجة ولحوم ذات جودة عالية مستوردة من نيوزليندا واستراليا.

 وتعليقاًعلى هذا الإطلاق، تحدث السيد رالف عمر، كبير المستشارين في شركة "ريستورانت سيكريتس" ، الشركة الاستشارية المسؤولة عن فكرة وتنفيذ مطعم "فرن وفخار" قائلاً: " نحن سعيدون جداً بإطلاق "مطعم فرن وفخار" في دبي، حيث سيستمتع زوار المطعم بالنكهات التقليدية الخالصة التي تم تحضريها باستخدام تقنية ألمانية تضمن إعداد المأكولات في وقت ملائم. أعتقد بأن الجميع يستمتع بتناول مأكولات تذكرهم بطبخات أمهاتهم وجداتهم ومن خلال مطعم "فرن وفخار" سيستمتع زوارنا برحلة مع الذكريات القديمة مع كل قضمة من الأكلات الطازجة التي نقدمها".

 وبالإضافة إلى تقديم المأكولات المحضرة من وصفات أصلية وصلصات خاصة وخلطات البهارات المميزة، يتم تقديم جميع المأكولات في أواني فخارية مصنوعة يدوياً والتي يمكن للزوار أخذها معهم.

وأضاف السيد رالف قائلاً: "خلال عملنا لإنشاء فكرة مطعم "فرن وفخار" لعميلنا السيد خالد حسين الرئيس التنفيذي لمجموعة كوستال، ألهمتنا رؤيته لمشاركة الأواني الفخارية الفريدة من نوعها حيث إن هذه الفكرة مستمدة من أصالة ودفء الثقافة العربية بإعداد وتقديم الطعام بمحبة  وطريقة ريفية. كانت مهمتنا أن نخلق فكرة تعتمد على الذوق الأصيل وفي نفس الوقت تقدم ً لمسة عصرية من خلال تحضير مأكولات سريعة وصحية ولذيذة وبأسعار مناسبة. ومن خلال فكرة مطعم "فرن وفخار" نحن نأمل بأن نضيف لمشهد عالم المأكولات النابض بالحياة علامة تجارية حيوية تقدم كل ما تم ذكره سابقاً".

إن الأواني الفخارية المصنوعة يدوياً المستخدمة في مطعم "فرن و فخار" تحمل قصة إنسانية حيث إن هذه الأواني يتم استيرادها من الهند من جمعية الهلال التعليمية (CRESDO), وهي منظمة مدنية غير حكومية تم تأسيسها لتقديم التطوير التعليمي للأطفال من العوائل الضعيفة، بالإضافة إلى تقديم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للنساء في المجتمعات الريفية. لقد شاركت جمعية (CRESDO) في تطوير التعليم للفتيات الصغيرات في ولاية اندرا براديش فيما قدمت أيضاً التدريب لتطوير المهارات ودعم سبل العيش للنساء (www.credso.org) .

لقد تم صقل الأواني الفخارية الخاصة بكل عناية وحذر للتأكد من سلامة الطعام الذي يقدم بها. كما تخضع عملية صقل هذه الأواني لمراقبة مكثفة للجودة وقياسها بدقة من قبل (CREDSO) للتأكد من عدم إطلاق هذه الأواني أية مواد سامة كما إنها خالية مئة بالمئة من الرصاص.

  تتضمن قائمة الطعام مأكولات معروفة مثل أم علي والمناقيش وفتة الدجاج والمجبوس (الكبسة) والرز بالكفتة بالإضافة إلى شاي الكرك الذي يعد المكمل المثالي لكل وجبة. تتراوح أسعار الوجبة لشخصين بين 50 درهم إماراتي إلى 90 درهم إماراتي وتقدم يومياً بين الساعة العاشرة صباحاً والساعة الثانية عشرة في منتصف الليل.

 واختتم السيد رالف حديثه قائلاً: " نحن نتطلع إلى مشاركة تجربة تناول طعام أصيلة للذين يبحثون عن وجبات ريفية محضرة بطريقة تشابه الوجبات المحضرة في البيت. مطعم "فرن وفخار" يقدم تجربة للطعام الحقيقي حيث تم ابتكار قائمة المأكولات المقدمة لاستحضار ذكريات الزمن الماضي حيث كان الطعام بسيطاً وشهياً. نحن نرحب بالجميع لزيارة مطعم "فرن وفخار" أو للطلب باستخدام خدمة توصيل الطلبات لمناطق مردف والراشدية والمحيصنة. كما إننا بصدد افتتاح فرعنا الجديد في أكتوبر هذا العام في شارع منطقة جميرا حيث سيتمكن سكان مناطق جميرا وشارع الشيخ زايد والمارينا من الاستمتاع بنفس قائمة المأكولات".

للمزيد من المعلومات عن مطعم "فرن و فخار" وللاطلاع على قائمة المأكولات عليك بزيارة المطعم في مركز أبتاون مردف محل رقم أف سي 2 أو زيارة صفحة المطعم على موقع فيسبوك.