مواصفات خاصة لملابس المرأة المُقعدة

د ب أ  |   5 أبريل 2014

أكدت خبيرة الموضة الألمانية أناستاسيا أومريك أن المرأة المُقعدة التي تستخدم المقعد المتحرك تحتاج إلى ملابس ذات مواصفات خاصة، كي تنعم بالراحة أثناء الجلوس من ناحية، وتتمتع بإطلالة عصرية أنيقة من ناحية أخرى.

اختيار البلوزات والكنزات

أوضحت أومريك قائلة: "من الأفضل ارتداء القطع الفوقية التي تتخذ شكل الحرف A؛ حيث تمتاز هذه القطع بأنها ضيقة على الجزء العلوي من الجسم وواسعة على منطقة الوسط والخصر؛ ومن ثمّ تمنح المرأة شعوراً بالراحة أثناء ارتدائها والجلوس بها لفترات طويلة على المقعد، وتتخذ أيضاً وضعية ثابتة على جسمها لتناسق قصّتها مع طبيعة شكل الجسم".

طلة تساير الموضة

وأردفت خبيرة الموضة الألمانية أنه يمكن للمرأة المُقعدة التمتع بإطلالة تساير أحدث صيحات الموضة بارتداء سروال الليغينز الملتصق بالجسم، الذي يسلط الضوء على الساقين ويمنح المرأة قدراً كبيراً من الراحة أثناء ارتدائه أيضاً.

كما أوصت أومريك بشراء سراويل الجينز المخصصة للحوامل؛ حيث أنها تحتوي على أربطة مرنة لا تسبب شعوراً بالضيق أو الألم عند ارتدائها؛ ومن ثمّ يمكن الجلوس بها لفترات طويلة.

الابتعاد عن الأقمشة القاسية

وشددت خبيرة الموضة الألمانية أيضاً على ضرورة الابتعاد عن الملابس المصنوعة من أقمشة خشنة أو متصلبة كالجينز؛ لأن ارتداء جاكت جينز مثلاً يعيق حرية الحركة لمنطقة الذراعين بالنسبة للمرأة التي تستخدم المقعد المتحرك، لافتةً إلى أنه لا يفضل أيضاً ارتداء الجواكت المحتوية على بطانات حريرية وكذلك البلوزات الحريرية؛ لأنها تنزلق بسهولة.

المزيد:

السروال التنورة يعود بقوة في ربيع 2014

طلة اليوم: الألوان الزاهية لأناقة صيفية على طريقة أنابيل والس

زينة الرأس بتأثيرات أسطورية من كارولينا شماس