ما سر تهافت رواد كافيه "بابا روتي" عليها؟!

زهرة الخليج  |   7 أبريل 2014

أنتشرت أفرع عديدة من كافيه بابا روتي Pappa Roti بسرعة ملحوظة في العديد من مراكز التسوق في الإمارات كافة، واللافت في الأمر، كثرة روادها في جميع الأوقات مقارنة بغيرها من الكافيهات ذات التراخيص الأجنبية.

وتعود ملكية هذه الكافيه إلى سيدة الأعمال الإماراتية الطبيبة رشا الظنحاني، وهي تمتلك الآن 300 فرعاً بنفس الإسم حول العالم، منها 48 فرعاً في الإمارات والوطن العربي، ويعود إمتياز الكافيه إلى أول كافيه "بابا روتي" أفتتحت في ماليزيا عام 2003.

مشروبات محلية وعالمية

تكمن جودة ونجاح هذا الكافيه في العديد من الأسباب، منها سلسلة المشروبات الباردة والساخنة التي يقدمها بطريقة متقنة، تضمن إرضاء متذوقي الشاي والقهوة بكافة أنواعها. فتدخل في قائمة المشروبات، الشاي، والشاي بالحليب والشاي بالحليب والزنجبيلن، وشاي الزنجبيل وشاي النعناع وشاي بابا الأسود، والشاي العضوي. أما القهوة فتعرض القائمة، القهوة الأمريكية الفاخرة المعدة طازجةً، وكذلك القهوة المقطرة والأسبرسو والقهوة التركية.

وهنالك المزيد من المشروبات الباردة المميزة مثل الكاباتشينو المثلج والشاي المنكه والحليب الطازج والعصائرغيرها.

الـ BUN سر النجاح واللذة

أما السر الأساسي فهو في الخبز الخاص الذي يطلق عليه BUN، وهو على شكل قبة طازجة من الخبز المحشو بالزبدة، عليه طبقة مقرمشة من الكراميل، والتي تغطيه بطريقة لولبية عند الإعداد، ويُخبز هذا الخبز طازجاً من بعد طلبه، ويكون ذو قلب طري زبدي القوام، وقشرة هشة من الكراميل المنثور عليها بعض القرفة.

وتأتي مشروبات الكافيه جميعاً مع حبة "بن"، أو يمكن شرائها لوحدها بسعر 11 درهماً، ويمكن إضافة نكهة إضافية إلى الـ BUN بسعر إضافي 5 دراهم. وهي إمار العسل أو الفراولة أو الخوخ أو البرتقال أو البلوبيري أو الشكولاته. والذي يقدم بطريقة فريدة على صحن خشبي مختوم بإسم الكافيه.

المزيد:

“كافيه تو غو” أول مقهى حديث يقدم حليب النوق

“غاوتشو” مطعم فاخر بهوية أرجنتينية

مخبز وحلويات “كليّا” بيت لأطايب وفنون الإمارت