اليوم الـ 29: كافحي النفخة قبل العيد

ميرا عبدربه  |   27 يوليو 2014
تعاني المرأة من مشكلة سوء الهضم بكثرة خلال أيام الشهر الفضيل، ما يؤدي الى تفاقم النفخة. وطبعاً قبل أيام العيد، ترغب المرأة في الحصول على بطن مسطّح للظهور بأجمل إطلالة. “أنا زهرة" اختارت لك اليوم رجيماً يساعد في مكافحة النفخة للاستمتاع برشاقتك خلال أيام العيد. رجيم اليوم خالٍ من البقوليات التي تتطلب وقتاً طويلاً لهضمها، وبالتالي تزيد مشكلة النفخة حدةً. كما أننا اليوم ننصحك باستبعاد الخضار النيئة عن سفرتك التي تزيد النفخة أيضاً، واستبدالها بالخضار المطهية على البخار أو المسلوقة. الملح أيضاً يسبّب النفخة، فهو يؤدي إلى تجمّع للمياه داخل الجسم أيضاً. إليك أيضاً يا زهرتنا بعض النصائح لإتباعها في اليوم 29 من الشهر الفضيل، فهي تساعدك في مكافحة النفخة: تجنّبي المشروبات الغازية على أنواعها. لا تتناولي النشويات المعدّة من الحبوب. أكثري من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم كالملوخية والمشمش والفراولة. لا تشربي الحليب في هذا اليوم. أكثري من شرب المياه. وها هو رجيم اليوم 29 المعدّ من وصفات "أنا زهرة" اللذيذة والصحية: الإفطار: 3 حبات تمر كوب من عصير الرمان كوب من شوربة الطماطم والريحان قطعة من الدجاج المشوي بجبن الموزاريلا والكينوا وجبة خفيفة: قطعة صغيرة من حلاوة الجبن السحور: قطعة من كوكو السبانخ حبة من الطماطم