لا للرياضة الصباحية من دون فطور

ميرا عبدربه  |   11 أكتوبر 2014
تخطي وجبة الإفطار لتوفير السعرات الحرارية وحرق المزيد من الدهون عند ممارسة الرياضة في الصباح هي الطريقة التي تتبعها كثيرات من أجل خسارة الوزن بشكل أسرع. تبدو الفكرة منطقية لإستخدام الطاقة اللازمة للرياضة من الدهون المتراكمة في الجسم. لكن هل هذا صحيح؟ تشير الأبحاث العلمية الى أنّ عدم تناول الفطور قبل ممارسة الرياضة في الصباح يؤدي الى خسارة العضلات لا الدهون في الجسم. خسارة الكتلة العضلية شيئاً فشيئاً تخفّف من معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي تؤدي الى تراكم الدهون بدلاً من فقدانها. كما أنّ عدم وجود ما يكفي من كمية عضلات يفقدك للطاقة عند ممارسة الرياضة ويمنعك من استكمال تمرينك الصباحي بكل نشاط وحيوية. لذا من الضروري قبل ساعة من ممارسة الرياضة صباحاً تناول وجبة فطور متكاملة اذا كنت فعلاً ترغبين في خسارة الوزن. واليك بعض الأفكار لوجبة فطور صحية قبل ممارسة الرياضة: 4 حبات من التوست الأسمر مع شريحتين من الجبنة وحبة من الخيار. كوب من عصير الفواكه بالحليب. كوب من الحليب الخالي الدسم مع نصف كوب من الكورن فليكس ونصف كوب من الفراولة. نصف رغيف من خبز الشوفان مع شريحتين من الحبش. كوب من اللبن الزبادي المحلى وحبة من الموز. للمزيد: الرياضة… طوق النجاة لمرضى الانسداد الرئوي اليك سرّ الجسم المتناسق! تمتّعي بالصحة في دقيقة واحدة!