نجوم الغانم تحتفل بـ "أحمر أزرق أصفر" في القاهرة

دعاء حسن ـ القاهرة  |   15 نوفمبر 2014

احتفلت المخرجة الاماراتية نجوم الغانم بعرض فيلم "أحمر أزرق أصفر" ضمن فعاليات "مهرجان القاهرة السينمائي"، إذ يشارك الفيلم في المسابقة الرسمية هذا العام.

وحضرت المخرجة الامارتية بصحبة التشكيلية بطلة فيلمها نجاة مكي إلى دار الأوبرا المصرية. وأكّدت نجوم الغانم لـ "أنا زهرة" أنّ الفيلم هو كناية عن سيرة التشكيلية المعروفة. ويرصد العمل حياتها الفنية والشخصية في البيئة الاماراتية كما يرصد قدراتها التعبيرية في الرسم والنحت والتشكيل.

وأشارت إلى أنّها تتناول حياة مكي داخل بيتها وفي علاقاتها بالناس والأهل والأقارب والتنوع الانساني الذي يحيط بها وصولاً الى مبادراتها الاجتماعية وأنشطتها في إقامة المعارض الفنية داخل بيئتها وخارجها. ويُفتتح أول مشاهد في الفيلم بمعرض لمكي في إحدى صالات باريس.

وعن سبب اختيار اسم "أحمر أزرق أصفر" عنواناً لفيلمها، أجابت بأنّها الألوان الأساسية التي تستخدمها الفنانة. وأكدت أنّها سعيدة بكونها أول مخرجة تشارك باسم الامارات في المسابقة الرسمية لـ "مهرجان القاهرة"، مشيرة إلى أنّ المهرجانات العالمية هي المنفذ الوحيد لعرض إنتاجهم السينمائي القليل. وتابعت أنّها قدمت فيلمها معتمدةً على الدعم الحكومي ووصلت كلفته إلى 450 ألف درهم فقط بينما صناعة السينما مكلفة جداً في الخليج.

وأوضحت أنّها قدمت 5 أفلام تسجيلية خلال مشوارها الفني ولكنها تنتظر الدعم المناسب لتقديم فيلم روائي هو حلمها.

للمزيد:

أول ديوان شعر إماراتي بالإسبانية..نجوم الغانم بلغة لوركا