دعي طعامك يعتني بجمالك

نوال العلي

  |   7 أغسطس 2012

في رمضان يعود كل مالم يكن أساسياً في وجباتنا ليتصدر قائمة طعامنا مثل السلطات المختلفة والشوربات والعصائر. وبما أنك ستنشغلين في أمور كثيرة أخرى عن الاهتمام ببشرتك من تقشير وكريمات وعناية، دعي طعامك يقوم بالمهمة بدلاً منك ويعتني بجمالك في هذا الشهر.
لنعد إلى الطبيعة ونسألها عن الغذاء وعلاقته بجمال بشرة الجسم ولونها وطبيعة نسيجها. مالذي يحويه صحن سلطة رمضان لجمالك؟

 

خل التفاح
يعرف خل التفاح بلمسته العلاجية المدهشة، ومن أهم آثاره أنه يساعد البشرة في أن تكون ناعمة ويساهم في تقشيرها وتجديد خلاياها. إذ أنه يحتوي على إنزيم عالي التركيز يساعد على تقشير البشرة الميتة بسرعة أكبر، ويحطم الدهون ويسرّع عملية الهضم. فلا تنسي ملعقتين من الخل على سلطات مائدتك الرمضانية.

 

الجزر هو Retin A
تناولي الجزر معصوراً فهو العصير الوحيد الذي تمتصه المعدة مباشرة وبسرعة، ويحتوي مواد قادرة على إبعاد شبح التجاعيد وآثار التقدم في العمر على البشرة. اعتبري أن الجزر هو الاسم الثاني لـ"ريتين إيه" الذي يصرفه الطبيب للحبوب والتجاعيد. فليكن الجزر أو السوائل التي تستقبلها معدتك بعد ساعات الصيام.

 

الجبن لرائحة الفم
ضعي قطعتين من الجبن الأبيض في فمك، سرعان ما تتلاشى رائحة الفم الغير مستحبة.

 

الحمضيات
تساعد تركيبة الحمضيات في تشكيل الكولاجين الذي يساعد في بناء الخلايا. ويساعد أكل الحمضيات بشكل يومي في تحسين بناء الكولاجين.

 

الثوم
تناولي فصين من الثوم مع كأس كبير من الماء، واحدة ستحارب التجاعيد وأخرى ستنعش وتحسن نوعية نسيج بشرتك. المهم أن تنتظمي في تناول الثوم.

 

اللبن الخالي من الدسم
اختاري اللبن خالي من الدسم وغني بالكالسيوم. سيحمي عظامك وأسنانك ويهديء الأعصاب قبل النوم أيضاً.

 

البطاطا الحلوة للحلوة
البطاطا الحلوة غنية جداً بفيتامين A وهو أفضل ما يقاوم التجاعيد وينعم الجلد ويريح البشرة.

 

الطماطم
لا تبخلي على بشرتك وجلدك وشعرك بأكبر مخزن لفيتامين A و C وعنصر البوتاسيوم في الطماطم. تذكري أن فيتامين سي يفتح لون البشرة.

 

الخضروات والفواكه
لتحصلي على نتائج جيدة من أكل الخضار، عليكِ تناول 3 صحون صغيرة على الأقل. وأن تحتوي على الكثير من الخضروات الورقية التي ستكسب بشرتك الكثير من الألق بعد شحوب طيلة اليوم. لا تحرمي نفسك من مفتحات طبيعية للبشرة وروح الإشراقة الطبيعية

 

اللحوم
كلي قطعة من اللحم على الأقل في اليوم، ولا تتجاوزي الثلاث. وهذا لا يشمل السمك بالطبع. اللحوم مفيدة لنضارة البشرة وقوة الشعر الذي يستمد قوته من الدم، واللحم مصدر البروتينات الأساسي.

 

الدهون
اعلمي سيدتي أن حاجة جسمك من الدهون والزيوت ستجدينها في ملعقة الزيت التي تضعينها على صحن السلطة. أو ملعقة المايونيز التي تدهنين بها وجبتك. لا تتجاوزي الملعقيتن في اليوم لأن الدهون ستظهر على شكل بثور على وجهك وتتركز على محيط خصرك.

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث