8 طرق تزيد من تأثير كريمات البشرة

زهرة الخليج

  |   3 يناير 2012

كثيراً ما نستخدم الكريمات وننتظر لفترة طويلة لكي نلمس مفعولها على الوجه، وهذا يعود لأسباب كثيرة تتعلق بحالة البشرة وطبيعتها وطبيعة نمط الحياة الذي تعيشينه والكريم أيضاً. ولكن هناك مجموعة خطوات تساعدك في تسريع أثر الكريم وزيادة تأثيره وفعاليته.

1- قشري بشرتك أولاً

سطح البشرة يحتاج إلى تقشير بغسول منزلي باستمرار، لأن الخلايا الميتة تشكل حاجزاً أمام الاستفادة من الكريم. فالتخلص من الزيت والأوساخ والخلايا الميتة يفعل أثر المستحضرات التي تستخدمينها.

2- ضعي الكريمات بالترتيب

ضعي الكريمات المخصصة للتجاعيد والبقع أولاً، فالمستحضرات التي تحتاجينها للعلاج توضع أولاً. وإذا كنت تستخدمين مستحضرين لمعالجة مشكلتين مختلفتين ضعي واحداً في النهار وآخر في الليل أو انتظري بين الاثنين ساعة تقريباً. وللمرطب أو السيروم المخصص للعناية أو واقي الشمس ضعي الكريمات من الأخف إلى الأثقل. إلا إذا كنت تستخدمين الريتونويد فهو مقشر لذلك لابد من ترطيب الوجه بمرطب كثيف والاكتفاء بهذين المستحضرين فقط.

3- ضعي الكريم بعد غسيل الوجه مباشرة

الجلد الرطب يعمل مثل الأسفنجة يمتص بشكل أسرع. وهذه القاعدة تنطبق على كل الكريمات عدا الواقي من الشمس لأنه مصمم ليبقى على سطح البشرة ويعمل على عكس أشعة الشمس.

4- وسّعي المسامات بالماء الدافئ

حين تغسلين وجهك بالماء الدافئ فأنت تقومين بتوسيع المسامات. والمسامات المفتوحة تسمح بامتصاص أفضل للكريمات.

5- غطي الكريم بطبقة دهنية

عادة يفيد أن تضعي الفازلين أو الزيت أو زبدة الشيا أو الواكس فوق الكريم فهذه يفيد في امتصاصه. ماعدا كريم الريتونويد وفيتامين سي والمرطبات.

6- استخدمي الريتونويد ليلاً

ترتفع درجة حرارة البشرة أثناء النوم ليلاً لأن المزيد من الدم يصل إلى سطحها، مما يزيد فعالية أي كريم تضعينه ومن أفضل الأوقات لوضع الريتونويد المخصص للتخلص من البقع وتقشير البشرة بعمق هو الليل.

7- استخدمي المصل

السيروم أو المصل من أفضل أنواع المستحضرات التي يسهل امتصاصها، كما أنه يأتي مركزاً ويضم العديد من العناصر المغذية والقوية والفعالة. احصلي دائماً على مصل للترطيب أو للتجاعيد ففعاليته أفضل من الكريمات العادية.

8- امزجي الكريمات بشكل صحيح

يمكنك مزج واقي الشمس مع الكريمات المضادة للأكسدة التي تقاوم التجاعيد والمقشرات مع كريمات الترطيب.

للمزيد:

تقنية حديثة لإزالة الكلف وتجديد البشرة

ريهام عبد الغفور: الخضراوات والماسكات الطبيعية عناية مثالية بالبشرة

تسريحة سريعة نصف مرفوعة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث