غذاؤك يمحو قلقك

زهرة الخليج

  |   4 يناير 2012

قلّة النوم والقلق يلازمانك دوماً؟ تشعرين بالرغبة في النوم، لكنّك تعجزين عن ذلك؟ "أنا زهرة" تقدّم لك هنا الغذاء الأفضل الذي يساعدك في الحصول على نوم مريح وعميق.

كوبان من الحليب يومياً
تناول كوبين من الحليب خالي الدسم في اليوم يمنحك شعوراً بالإرتياح خلال الليل. يحتوي الحليب على كمية جيدة من الكالسيوم الذي يساعدك في الإسترخاء ويمنحك الراحة.

صحن من السلطة الخضراء عند الغداء
تحتوي الخضار الخضراء على كمية كبيرة من الماغنزيوم التي أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أنّه يهدئ الأعصاب. تناول الخضار الخضراء بكثرة يمنحك النوم الذي لطالما افتقدته.

قطعة من السالمون المشوي عند الغداء
الأوميغا 3 هي المادة المتوافرة في السالمون التي تملك مفعولاً في إزالة الأرق. علماً أنّ الأوميغا 3 متوافرة أيضاً في السردين، وثمار البحر، والجوز، والبقلة وبذر الكتان.

حبة من الشوكولا بعد الظهر
يعدّ الشوكولا الغذاء الأول الذي يمحو التوتر والقلق. يعمل على تعزيز نسبة السيروتونين في الجسم (هرمون السعادة) مما يمنحك الراحة. لكن تذكري دائماً أنّ قطعة صغيرة من الشوكولا تكفي لأنّ هذا الأخير غني جداً بالدهون المشبعة التي تزيد الوزن.

القليل من المعكرونة السمراء عند العشاء
الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات تساعد في إطلاق هرمون السيروتونين الذي يحدَ من الأرق. لهذا، فتناول القليل من النشويات مفيد للجسم كالمعكرونة السمراء، الأرز الأسمر، الخبز الأسمر أو الكعك الأسمر.

كوب من الزهورات الدافئة قبل النوم
يمنحك كوب من الزهورات المغلية والساخنة، الدفء في سهراتك. شرب كوب منه قبل الخلود الى النوم، يجعلك تنامين كطفلة صغيرة. يمكنك إضافة ملعقة من العسل إلى الزهورات إذا كنت ترغبين في المزيد من النوم العميق.

 

المزيد

تعرّفي إلى حمية بيونسي الغريبة

فيديو: نصائح غذائية عامة

اقضي على التوتر بالشوكولا

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث