2012: عام الثورة على عاداتك الغذائية

زهرة الخليج

  |   5 يناير 2012

اليوم، اليوم، اليوم وليس غداً هو الوقت المناسب لإتخاذ قرار تغيير عاداتك الغذائية للعام 2012. الوقت ليس متأخراً للبدء بنمط حياة صحي مع مطلع العام الجديد. بعد تغيير لون شعرك، وإنجاز تسريحة جديدة والإعتناء  ببشرتك، ها قد حان الوقت لإتباع  نظام صحي مع أول أيام السنة الجديدة.

تخلّصي من جميع الأطعمة السيئة.

انظري الى كل الأطعمة غير الصحية الموجودة في المطبخ كالتشيبس، والبسكويت، والمكسرات المملحة، والسمنة، والزبدة، والمعجنات، والأطعمة الجاهزة في الثلاجة، والسكاكر، والشوكولا وغيرها. ضعي هذه الأطعمة في كيس واحد لإعطائها لأحد أقاربك. هذه حيلة جيدة للإبتعاد عن الأطعمة السيئة مع بداية العام 2012.

تناولي الوجبات بانتظام

ابدئي سنتك الجديدة بنظام صحي كتناول ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين في اليوم. المثابرة على تناول الوجبات بشكل منتظم تساعد في تغيير العادات الغذائية، وتمنحك الجسم الرائع الذي كنت تتوقين له. إضافة الى ذلك، اختاري أنواع الطعام الصحي لكي تكوني على أفضل ما يرام هذا العام.

ضعي نظاماً جديداً للتسوق

التسوق من السوبر ماركت شيء ضروري للحياة الغذائية الجديدة التي ستتبعينها. اختاري الأطعمة الصحية التي ستكون على قائمتك الغذائية في العام 2012. والقائمة الأفضل لشرائها من السوبر ماركت هي:

- زيت الكانولا وزيت الزيتون.

- صدور الدجاج وفيليه السمك.

- الخبز الأسمر، الكعك الأسمر، المعكرونة السمراء، الأرز الأسمر، البسكويت الصحي والكورن فليكس.

- الخضار الطازجة.

- الفواكه الطازجة.

- اللبن الزبادي الخالي من الدسم والحليب ومشتقاته الخالية من الدسم.

- عصير الكرانبري غير المحلّى.

ممارسة التمارين الرياضية

الرياضة جزء أساسي من نمط الحياة الصحي. مارسي التمارين الرياضية نصف ساعة كل يوم، وحاولي التنويع في اختيارك لهذه التمارين. وإذا لم يتوافر لك الوقت لممارسة الرياضة، اصعدي السلالم من وقت إلى آخر، وحاولي المشي في المنزل أو في المكتب.

المزيد:

قوّي عظامك بالرياضة¨

الكتان... تلك النبتة السحرية!

2011: أفضل 10 منتجات صحية

أماكن تمحو توتّر عام 2011

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث