أبرز الحقائق الغذائية لعام 2012

زهرة الخليج

  |   12 يناير 2012

تبدأ أغلبية النساء العام الجديد بتغييرات غذائية من أجل الحصول على وزن مثالي. لكنّ بعضهن يقعن في أخطاء غذائية في اعتقادهنّ أنّ ما يقمن به هو الطريقة السليمة للحصول على جسم الأحلام. من هنا، قررنا اليوم في "أنا زهرة" إطلاعك على أبرز الحقائق الغذائية حتى لا تقعي في الخطأ خلال عام 2012.

الوجبات الثلاث ضرورية

أكثر الأخطاء شيوعاً خلال اتباع الحمية الغذائية هي تخطي وجبة الفطور أو العشاء. فتخطّي إحدى هذه الوجبات يقلّص نسبة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم. لهذا، ننصحك بتناول ثلاث وجبات في اليوم من أجل تحقيق أهدافك هذا العام.

لا للميزان كل يوم

مراقبة وزنك بشكل يومي سيجعلك تفقدين الأمل من الحمية خلال الشهر الأول من السنة. فالصعود اليومي على الميزان سيجعلك تشعرين بعدم الرضى عن نفسك وسيخفف حماستك لمواصلة الحمية. قفي على الميزان مرة واحدة في الشهر لأنّها الطريقة الأنسب لمراقبة وزنك.

لا تنسي الحليب الخالي الدسم

الحليب أحد المشروبات التي تساعد في خفض الوزن بفضل احتوائه على الكالسيوم الذي أثبتت الدراسات فعاليته في إنقاص الوزن. أدخلي هذا النوع من المشروبات الى يومياتك الغذائية في العام الجديد. وإذا كنت تعانين من انتفاخ البطن عند شرب الحليب، يمكنك استبداله بحليب الصويا المتوافر في السوبر ماركت.

النشويات غير مضرّة

كثيرات يلغين النشويات من حميتهن. لكن النشويات ليست مضرة كما تعتقدين بل يمكن تناولها باعتدال لأنها أساس نظامنا الغذائي وهي المصدر الوحيد للطاقة والنشاط. يمكنك اختيار النشويات الجيدة المفيدة للصحة كخبز القمحة الكاملة، الخبز الأسمر، خبز الشوفان، الأرز الأسمر، المعكرونة السمراء، الكعك الأسمر والرايس كيك.
المياه الباردة لا تزيد الوزن

هناك معتقد شائع بأنّ شرب المياه الباردة يزيد الوزن ويسبّب "الكرش". هذا المعتقد بعيد عن  الصحة لأن المياه الباردة مثلها مثل المياه العادية أو الساخنة لا تحتوي على أي وحدة حرارية ولا تزيد الوزن. اشربي المياه بمختلف أشكالها واحرصي على تناول ليترين منها في اليوم.

المزيد:

2012: عام الثورة على عاداتك الغذائية

2011: أفضل 10 منتجات صحية


أماكن تمحو توتّر عام 2011

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث