"أبو جانتي" على خطّ المنافسة الرمضانية

ياسر المصري - دمشق

  |   17 أغسطس 2010

بعدما خيّب كل التوقعات خصوصاً أنّه أخذ ضجة إعلاميةً وشعبيةً كبيرة قبل بدء عرضه في رمضان وبعدما روّج الإعلان بأنّ جرعة الكوميديا فيه أكثر من أي مسلسل كوميدي آخر، أصبح مسلسل "أبو جانتي ملك التكسي" مدرجاً على قائمة المسلسلات التي يتابعها الجمهور في سوريا، بل احتل مركزاً هاماً في قائمة المتابعات. لكن عند مشاهدة العمل، وجد الجمهور أنّ حجم الدعاية والإعلان كان أكبر بكثير من حجم الأحداث والمواقف التي تحصل في كل حلقة. لكنّ ذلك لم يمنع الجمهور من متابعته. خلال عرض الحلقات الخمس الأولى، بات المسلسل حديث الشارع في سوريا وأصبحت مواقفه محلّ نقاش الجمهور وإعجابه.


ويعتبر الجمهور أن شخصية "أبو جانتي" ليست ككل الشخصيات. إذ يعتمد الفنان سامر المصري على "الكاركتر" في أدائه. كما اختار أن يقود سيارة "تاكسي" في شوارع دمشق كأي سائق أجرة عادي ضمن شخصية طريفة يمزج فيها بين الحيلة والذكاء والطيبة، ناقلاً في الوقت ذاته قصص المجتمع من خلال مجموعة من الحلقات المتصلة والمنفصلة في إطار كوميدي.
وفي حديثه لـ "أنا زهرة"، أعرب الفنان سامر المصري عن سعادته بالأصداء الإيجابية التي يحصدها "أبو جانتي ملك التكسي" الذي استهلك منه ثلاث سنوات من العمل الجدي الشاق. وأكد بأنّه أكثر مسلسل تعب عليه في حياته، وأكثر عمل استمتع به في آن.
وكشف المصري عن بعض الصعوبات التي واجهت العمل، منها إيجاد سيارة من نوع "لانسر" مناسبة، وتجهيزها كونها قديمة يعود موديلها إلى عام 1983.


من جهته، وصف أيمن رضا لـ"أنا زهرة" دوره في العمل من أهمّ الأدوار التي لعبها في حياته، لما تتمتع به شخصيات المسلسل من بساطة و"كاراكترات" يلعب عليها الممثل.
وعن تطور المسلسل من لوحة في "بقعة ضوء" إلى عمل متكامل، قال أيمن رضا: "هذا التطور يحقّق الغاية التي خرج لأجلها "بقعة ضوء"، فمسلسل "أبو جانتي" حاله كحال "بقعة ضوء" يعتمد أسلوب العمل المنفصل المتصل. وهو القالب الذي تعلّمناه من عمالقة الفن في سوريا أيام غوار وحسني البورزان، ونقوم الآن بتطويره".


ويعتمد المسلسل على بساطة الشخصيات، بالإضافة إلى الكوميديا السوداء، ويعمل وفق آلية الحلقات المتصلة المنفصلة التي تلعب فيها الشخصيات ذاتها أحداثاً تختلف من حلقة إلى أخرى.
يُذكر أنّ العمل من تأليف وبطولة الفنان سامر المصري، يشاركه عدد من نجوم الدراما والكوميديا السوريين ومنهم: أيمن رضا، وسامية الجزائري، وتاج حيدر، وشكران مرتجى، وأندريه سكاف وغيرهم. وهو من إخراج زهير قنوع. ويعرض المسلسل على أربع محطات فضائية، وهي "الدنيا" السورية، و"روتانا خليجية" والجماهيرية الليبية كما يعرض على القناة السورية الأولى.

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث