راغب علامة ينصّب نفسه محامياً، وهيفا تُخفي شيئاً

زهرة الخليج  |   3 أغسطس 2012

في حلقة الأمس من برنامج "سوري بس" الذي يعرض على "أو. تي. في" اللبنانية، أعلن راغب علامة أنه يعمل حالياً على تحصيل حقوق الملكية الفكرية للمطربين،  مخاطباً إياهم: "اتكلوا عليّ، سأجلب لكم حقوقكم".

وأضاف "السوبر ستار" أنّ طموحاته كبيرة، لكن يصعب أن تتحقق في ظل غياب العدل في الحياة وبين البشر. وأشار إلى أنّه يطمح للقضاء على الفساد الفني في لبنان والعالم العربي، وأنّ الفنانين والمبدعين اليوم يتم قتلهم لأنّهم مجرّدون من أي حق.

وعن مشاركته في لجنة التحكيم في Arab Idol والإشكال الذي حدث في الحلقة السابقة من البرنامج، أكّد بأنه لا يرضى أن يسكِت زميليه في لجنة التحكيم، معتبراً أنه يحقّ لهما أن يقولا "لا" على أي شيء، حتى ولو كان هو رئيس اللجنة. لكنه اعتبر في الوقت ذاته أنّ أحلام وحسين الشافعي تعنّتا برأيهما حيال المشترك المصري يحيى يعقوب. وأكّد أنه يستحق أن يواصل البرنامج كونه غنّى بطريقة مميزة ويتمتع بخامة صوتية جيدة.

كما أكد أنّ هناك العديد من الأصوات اللبنانية التي كانت تستحق أن تُكمل المرحلة الأولى، وكان يريد أن يبقيها في البرنامج، مشيراً إلى أنّ لجنة التحكيم كانت تقف عائقاً أمامه. واعتبر أنّه حارب لأجل هؤلاء المشتركين اللبنانيين، لكن لجنة التحكيم رفضتهم وقبلت بأصواتٍ أخرى اعتبرها دون مستوى الأصوات اللبنانية.

وعما تردد بأنّه حصل على مبلغ كبير لقاء مشاركته في البرنامج، أكد صاحب "مغرم يا ليل" أنه أخذ حقه، وما يستحقه.
أيضاً، فإنّ هيفا وهبي لم تسلم من تعليقات راغب. بعد استقبال ابنه لؤي خلال الحلقة، سأله مقدّما البرنامج رجا وردولف عما إذا كان يحبّ هيفا وهبي، فأجاب لؤي بأنّ "شكلها حلو، بس صوتها ما بحبو". هنا ضحك راغب وقال له: "بكرا بترد عليك ع التويتر يا بابا". وتابع راغب أنّه يحبّ هيفا كثيراً ووصفها بالذكية وتحاول أن تبعد الأضواء عن شيء ما في حياتها.

وعما تردد بشأن تصريحات هيفا، أكّد راغب أنّ هيفا أذكى من أن تفتعل مشكلة على شيء هي صرّحت به سابقاً، وأشار إلى أنه تعامل مع الموضوع بشكلٍ إيجابي، ولم يكن سلبياً في رأيه بها، واصفاً إياها بملكة الإغراء وشبّهها بالفنانة الراحلة هند رستم التي تغزّل بها سابقاً في هذا المجال. وقال: "يمكن كنت قاسي عليها بالاجابة، بس هي زادتها ولكن ليس لمصلحتها".

وعن حفل جوليا بطرس المرتقب في الرابع من الشهر الجاري، أكد أنّ جوليا قمّة في الروعة على المستوى الانساني والفني والشخصي، مضيفاً أنّ المكان الذي تكون  فيه ترتفع قيمته.

كما تحدث عن رأيه ببعض الفنانات سريعاً، فقال عن أحلام بأنّها تحبّ بلدها وليست متعصبة. أما إليسا فـنجحت معه ونجحت من دونه. ونصح نجوى كرم بالتوسع خارج الغناء باللهجة اللبنانية، على اعتبار أنّ الفن ثقافة. وهنأ نانسي عجرم على جائزة الموسيقى العالمية، وتمنى على نوال الزغبي أن تعود إلى الساحة الفنية.

يشار إلى أن وزير التربية والتعليم السابق صاحب الجامعة اللبنانية الدولية LIU عبد الرحيم مراد منح راغب في نهاية الحلقة شهادة الدكتوراة الفخرية من الجامعة.