شكوى تطالب بإيقاف برنامج "100 مسا"

دعاء حسن ـ القاهرة

  |   18 أغسطس 2010

تقدّم المحامي أحمد اسماعيل بشكوى إلى وزير الإعلام المصري أنس الفقي مطالباً بوقف عرض برنامج "100 مسا" التي تقدّمه الممثلة ميس حمدان على الفضائية المصرية.
وأكد المحامي في الشكوى بأن البرنامج يمثل إساءةً بالغة للمصريين. إذ تسخر ميس خلال الحلقات من مختلف شرائح المصريين، وتصفهم بالأغبياء والمتحرشين، ما يعني إساءة بالغة للشعب المصري، خصوصاً أن البرنامج يعرض على التلفزيون المصري.
واستند المحامي في شكواه إلى الحلقات التي تم عرضها، ووصفت فيها ميس الشعب المصري بأنّه متخلف لا يفكّر مثل نيوتن الذي سقطت التفاحة فوق رأسه، فاكتشف قانون الجاذبية. فالشعب المصري يقوم بأكل التفاحة اذا سقطت على رأسه.
كما قالت إنّ الرجال المصريين يتحرّشون بالفتيات، مشيرةً في إحدى حلقات البرنامج إلى أنّه حين يرى الرجل المصري امرأةً، "يتوه – يبلم"، كما وصفت سائقي التاكسي بأنّه غالباً ما يكون "أقرع" (أصلع).


ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل أشارت بسخرية إلى أنّ المصريين لديهم اختراعات متعددة أهمها "الكوتشي اللي بينور" و"المروحة التي يتم وضعها في التاكسي". وظلت تضحك بطريقة هستيرية. وهو الأمر الذي دفع المحامي إلى المطالبة بوقف عرض البرنامج الذي وصفه بـ "المهزلة".

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث