شكوى ضدّ "مملكة الجبل"

دعاء حسن ـ القاهرة

  |   23 أغسطس 2010

تقدّم سلامة حمودة مؤلف مسلسل "مملكة الجبل" بشكوى لنقابة السينمائيين ضد مخرج العمل مجدي أحمد علي يتهمه بتشويه سيناريو المسلسل. إذ قام المخرج بإضافة تعديلات ومشاهد على السيناريو من دون الرجوع إليه، ما اعتبره تشويهاً للمسلسل.
وأكّد سلامة حمودة في الشكوى بأنّه فوجئ خلال مشاهدته العمل بإضافة مشاهد لبطل المسلسل عمرو سعد، ما يشوّه أحداثه يجعلها غير منطقية، وبالتالي يسيء لاسمه باعتباره مؤلف العمل.
وليست هذه الأزمة الأولى التي تواجه المسلسل. إذ مرّ بأزمةٍ أخرى حين نشب خلاف بين منتج العمل والمخرج. إذ رفض المنتج ممدوح شاهين استكمال التصوير مع مجدي أحمد علي وقرر الاستعانة بمخرج آخر. لكن مجدي تقدّم بشكوى لنقابة السينمائيين وحُسم الموقف لصالحه.


وتدورأحداث المسلسل حول الدراما الصعيدية عبر شخصية "مناع" التي يجسّدها عمرو سعد. كما يتناول العمل تجّار المخدرات والسلاح الذين يسكنون الجبل، ويُظهرهم كفئة مهمشة وليسوا مجرمين.

 

وكانت أقاويل تحدّثت عن تشابه أحداث المسلسل مع "الحبكة" الدرامية لفيلم "الجزيرة" الذي قدّمه أحمد السقا في السينما، إلا أنّ القائمين على العمل أوضحوا أنّ "التيمات" السينمائية قليلة، فاختاروا الفضلى لتقديمها تلفزيونياً. وسيتم تصوير المسلسل بأسلوب سينمائي حتى يخرج في أفضل شكل. ويشارك في بطولة المسلسل محمد نجاتي، وريم البارودي وأحمد بدير.

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث