أبوظبي للإعلام تشارك في حملة التبرعات لمتضرري فياضانات باكستان

زهرة الخليج  |   25 أغسطس 2010

أعلنت شركة أبوظبي للإعلام عن مشاركتها في حملة "عونكم" لجمع التبرعات لصالح متضرري الفياضانات في باكستان، بتوجيهات من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات وبمشاركة عدد من المنظمات الإنسانية والدولية ومن بينها الهلال الأحمر الإماراتي.

وستقوم قناة أبوظبي الإمارات بتخصيص ساعات بث لنقل البرامج والتقارير حول الوضع الإنساني في باكستان من خلال فريق عمل مؤلف من سبعة أفراد تم إرساله للتواجد على الأرض في منطقة مولتن الأكثر تضرراً. وستبث هذه التقارير والبرامج يومي الأربعاء والخميس 25 و26 أغسطس من 4:00 إلى 6:00 مساءً و9:30 الى 10:30 مساءً ويوم الجمعة 27 أغسطس من 9:30 الى 12:00 منتصف الليل. وستشارك في ساعات البث هذه إذاعة أبوظبي التابعة لشبكة أبوظبي الإذاعية.

وقال عبدالرحيم البطيح، مدير الأخبار في تلفزيون أبوظبي: "وضعنا خطة عمل للتنسيق بين مختلف الأطراف لإعداد تقارير توصل الوضع الإنساني الى المشاهدين والمستمعين. وسيقوم عدد من الشخصيات الدبلوماسية والفنانين العرب والمهتمين بالشأن الإنساني بتوجيه رسائل دعم عبر قنواتنا. ونأمل نجاح هذه الحملة التي تصادف في شهر رمضان المبارك وهو شهر العطاء ومساعدة كل محتاج."

وقام فريق عمل تلفزيون أبوظبي بإعداد تقارير حول الجوانب الإنسانية والإقتصادية في باكستان وكيف بدأت الأزمة وما هو الوضع الحالي على الأرض والحلول الممكنة. وتقام هذه الحملة بالتنسيق مع تلفزيونات الشارقة وسما دبي ودنيا الفجيرة ورأس الخيمة وعجمان التي ساهمت جميعاً في تقديم مراسليها ومذيعيها للمشاركة في أيام البث لجمع التبرعات.

من ناحيته سيخصص الهلال الأحمر الإماراتي خدمة الرسائل القصيرة ومركز الاتصالات لتلقي التبرعات عبر رقم حساب مصرفي موحد في الإمارات ليصار بعدها بتزويد المتضررين في المناطق الباكستانية بكل ما يحتاجونه من مواد غذائية وطبية ومساعدات عينية.