تايرا بانكس تنصح: تقبّلي بشرتك

زهرة الخليج  |   25 أغسطس 2010

نصحت العارضة المشهورة تايرا بانكس معجباتها بتقبّل بشرتهن بدلاً من التوق لتغيير أنفسهن. لا يعدّ هذا التصريح مستغرباً من العارضة التي اشتهرت بحديثها عن ثقة النساء بأجسادهنّ. كما لم تخفِ صراعها لتخفيف وزنها الزائد. فبعد أن انتقدها الصحافة لنشر صورة تظهر بها بوزن زائد، باشرت بانكس بالخضوع لحمية غذائيّة وخطة تمارين رياضيّة للقضاء على الكيلوغرامات الزائدة.
كما ناقشت بانكس في برنامجها الحواري الشهير كيف تضطر بعض النساء لتغيير تسريحة شعرهن بسبب الطول، وظهرت في البرنامج بشعرها المتروك على طبيعته من دون تصفيف لتشجيع النساء على تقبّل أنفسهن.
أما بالنسبة للبشرة، فحثّت بانكس معجباتها على التوقف عن تغيير نوع بشرتهن، قائلة أنه جاء الوقت الذي تتقبّل في نساء العالم مظهرهن.


وكتبت بانكس على موقعها www.tyra.com: "تعلمن جميعاً أنني مؤمنة بأن الجمال الحقيقي يأتي من الداخل ويغمر الخارج. تمتلك الكثير من النساء مخاوفهن بشأن لون بشرتهن. لكن، سواءً كنت تمتلكين بشرة داكنة رائعة أو بشرة شاحبة كالأميرات (أو أي لون بينهما)، أراهن على أنك فكرت يوماً بتغيير اللون".


ونصحت معجباتها: "بدلاً من التوق لتغيير لون البشرة، دعونا نحتفي بكل الصفات الخاصة التي تجعلك أنتِ كما أنتِ. داكنة أكثر من اللازم؟ شاحبة أكثر من اللازم؟ دعونا نحتفي بتنوعنا. أطلب من جميع معجباتي بأن يتقبلن بشرتهن كما هي".
كما طلبت بانكس من النساء باتخاذ خطوات جدية لتكون أكثر إيجابية بشأن حياتهن وشكل أجسادهن. ونصحت بالتطلّع إلى الجانب المشرق، قائلة: "ذلك يعني أن تشعرن بأن هذه الأمور تجلب لك سعادة بأكثر مما توحي. لكن بالنسبة لي فذلك يعني التمتع بشعور إيجابي بغض النظر عن تقلبات الحياة".