" تلذذ بصيامك " في جمعية أم المؤمنين

زهرة الخليج  |   27 أغسطس 2010

ضمن برامج جمعية أم المؤمنين لشهر رمضان نظم نادي الريان محاضرة تثقيفية بعنوان " تلذذ بصيامك" ألقتها الاستاذة خديجة المنصوري أخصائية التغذية في إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة صباح أمس .
وتطرقت الاخصائية الى أهم العادات الغذائية الصحية التي على الصائم اتباعها خلال الشهر الكريم لتجنب الكثير من الأمراض والتعب والاجهاد خلال فترة الصوم.

وركزت على أهمية السحور لامداد الجسم بالطاقة في اليوم التالي وجنب التعب والاجهاد ، كما ذكرت أهم الأطعمة التي تساعد الصائم على تحمل صيامه منها التمر والخضروات والفواكه والألبان.

وقد قدمت الاخصائية بعض النصائح للحاضرات ومنها عدم جعل وجبة فطورك وليمه بل قسمها الى وجبة افطار خفيف و وجبة العشاء، تفادي شرب الماء البارد والمثلجات والعصائر الباردة في فطورك.والإبتعاد عن المشروبات الغازية وتناول الوجبات السريعة في الفطور و السحور والإكثار من الألياف الغذائية من الفواكه والخضروات لتفادي الامساك والعصائر الطازجة لتعوض الجسم عما فقدته من السوائل طول النهار والإكثار من شرب الماء في فترة مابين الفطور و السحور، والتقليل من الحلويات المسكرة والمقليات والمكسرات لأنها تعمل على زيادة الوزن أضعاف الأشهر العادية. حضر المحاضرة عضوات الجمعية وعضوات نادي الريان.

انتهى