جمال سليمان يدخل عالم الجاسوسية

ياسر المصري - دمشق  |   28 أغسطس 2010

بعدما أثارت قضية مسلسل "عابد قرمان" استياءً كبيراً لدى فريق العمل خصوصاً الممثل تيم حسن بسبب عدم سماح الرقابة المصرية بعرضه خلال الموسم الحالي، غامر بعض المنتجين في مصر مجدداً في مقاربة الجاسوسية من خلال مسلسل جديد. إذ يستعد جمال سليمان لتصوير مسلسل يتناول عوالم الحرب الجاسوسية بين مصر وإسرائيل.


وكان سليمان أبدى إعجابه بفكرة السيناريو"لأنّها تؤكد من حيث المبدأ بأنّ إسرائيل حتى لو وقّعت اتفاقات سلام مع العالم العربي، ستبقى غير مأمونة الجانب، ولن تكون مصدر ثقة لشعوب المنطقة، فضلاً عن أنّ فكرة التعاون الإستخباراتي العربي ضد إسرائيل مفيدة للعالم العربي" وفق ما قال النجم السوري.


ويجسّد سليمان في المسلسل دور بروفيسور روسي من أصل يهودي يكشف هوية جاسوس إسرائيلي من يهود مصر كان يتجسّس ويجنِّد عملاء لصالح إسرائيل من خلال مكانته في عالم المال والأعمال والسياسة، ومن موقع إقامته في إحدى العواصم الأوروبية.


هل سينحج جمال سليمان في كسر حالة المنع التي أقامتها الرقابة المصرية في تناول مواضيع مماثلة؟ أم أنّ عمله سيكون على موعد مع المنع كما حصل مع تيم حسن هذا العام بعد منع الرقابة المصرية عرض مسلسل "عابد قرمان"؟