السباحة الرياضة المثالية للحامل

ميرا عبدربه  |   20 فبراير 2016
"السباحة مضرّة بالحامل بسبب تعرض الأم والجنين لكمية كبيرة من المياه" هذه هي المقولة الشائعة التي نسمعها عن أضرار ممارسة السباحة خلال الحمل. لكن في الحقيقة، فالسباحة رياضة مفيدة جداً للحامل التي لا تعاني من أي مشاكل صحية خلال فترة الحمل. أولاً تعمل السباحة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتعزّز عمل القلب والرئتين والجهاز التنفسي. تخفف السباحة من الغثيان خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. تساعد السباحة على إرخاء العضلات، وبالتالي تساعد في شعور المرأة الحامل بالراحة والهدوء خلال فترة الحمل. تساعد السباحة على تسهيل الولادة بشكل كبير جداً. تخفف السباحة من آلام الظهر عند الحامل. تحرق السباحة عدداً كبيراً من السعرات الحرارية، وبالتالي تسهم في تجنب زيادة الوزن الكبيرة خلال فترة الحمل. قبل ممارسة السباحة خلال الحمل، لا بدّ من تناول وجبة خفيفة قبل ساعة واحدة من الموعد، كتناول قطعة من الكيك مع كوب من الحليب أو حبة من الموز مع القليل من الحليب المكثف المحلى، أو كوب من اللبن الزبادي مع القليل من الشوفان. وطبعاً يفضل استشارة الطبيب قبل اللجوء الى أي نوع من الرياضة خلال فترة الحمل.

للمزيد:

انتبهي من هذه العادات بعد تناول الطعام

خطوات مثبتة للتخلص من الوزن بعد الولادة

ملح الهيمالايا الزهري… فوائد صحية جمّة