نصائح صحية تحتاجها لكل امرأة

ميرا عبدربه  |   10 مارس 2016

يسرَنا في "أنا زهرة" ان نقدم نصائح صحية نسائية تساعد في تقليل خطر تعرض كل امرأة للأمراض المزمنة. فما هي نصائحنا لك زهرتنا؟

توقفي فوراً عن التدخين: يعتبر التدخين سبب رئيسي للإصابة بالأمراض ومنها أمراض السرطان وأمراض القلب وهو أيضاً يسبب تجاعيد الوجه. التوقف عن شرب السجائر والنرجيلة يساعد في حمايتك من الأمراض.

تناولي أغذية صحية: تناول أطعمة صحية مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية سيحميك حتماً من عدد كبير جداً من الأمراض. اكثري من تناول

الخضار والفواكه والسمك والدجاج وابتعدي عن المعجنات والوجبات السريعة والحلويات.

احرصي على القيام بالحركة: تساعد الحركة في الحفاظ على لياقتك ورشاقتك. تحميك الرياضة من الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

تعرضي لما يكفي من الشمس: أشعة الشمس تحميك من هشاشة العظام اذ انها تزوَد الجسم بالفيتامين د أي الفيتامين الأساسي الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم بالجسم والحماية من مشاكل العظام. كما ان التعرض باستمرار للشمس يساعد في التخفيف من الإكتئاب.

لا تهملي الفحوصات: الفحوصات النسائية وفحوصات الدم وغيرها الكثير من الفحوصات الدورية يجب عليك القيام بها دون تردد من أجل الحفاظ على صحتك.